الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزيرة خارجية ألمانيا تهبط اضطراريا في أبو ظبي بسبب عطل بطائرتها

  • مشاركة :
post-title
وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك

القاهرة الإخبارية - متابعات

عَلَقت أنالينا بيربوك، وزيرة الخارجية الألمانية، في العاصمة الإماراتية "أبو ظبي"، بعد أن واجهت طائرتها صعوبات ميكانيكية، في وقت مُبكر من اليوم الاثنين.

وكانت "بيربوك" في طريقها إلى أستراليا، لبدء رحلة تستغرق أسبوعًا إلى منطقة المحيط الهادئ، والتي ستشهد أيضًا إجراء محادثات في نيوزيلندا وفيجي، وفقًا لموقع "Sheppnews".

وبعد التوقف للتزود بالوقود في العاصمة الإماراتية، اضطرت الطائرة التي كانت تقل وزيرة الخارجية الألمانية ووفدها، إلى تفريغ الوقود، والعودة إلى الإمارة الخليجية.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، سيباستيان فيشر، الذي كان على متن الطائرة، أنه "بسبب مشكلة ميكانيكية، يتعين علينا العودة إلى أبو ظبي لأسباب تتعلق بالسلامة، ويجري حاليًا توضيح الخيارات المتاحة لمزيد من ترتيبات السفر".

بينما كتب باتريك ديكمان، الصحفي الذي يسافر مع وزيرة الخارجية، على موقع "إكس"، تويتر سابقًا، أنه "يجب تحديد الأضرار التي لحقت بالطائرة أولًا".

وتابع أن "الطاقم لم يتمكن من استئناف الطيران على الفور، لأسباب تتعلق بقانون العمل".

يُشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها طائرة وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، لمشاكل تقنية، ففي العام الماضي، اضطرت بيربوك إلى إلغاء اجتماع مع نظيرها البريطاني، بعد أن ‏تعرضت الطائرة التي كانت ستستقلها من دبلن في أيرلندا لعُطل؛ بسبب الجليد المتراكم عليها.‏