الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بوتين: نعمل على تعزيز التعاون العسكري مع شركائنا

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنَّ موسكو مُستعدة لتطوير الشراكة التكنولوجية والتعاون العسكري التقني مع البلدان الأخرى، وكل من يدافع عن مصالحه الوطنية وطريق التنمية المستقل.  

وأضاف "بوتين" خلال رسالته للمشاركين في المنتدي العسكري التقني الدولي "الجيش 2023" المنعقد في موسكو ، اليوم الاثنين، أنَّ روسيا منفتحة على تعميق الشراكة التكنولوجية المتساوية والتعاون العسكري التقني مع البلدان الأخرى. 

بناء نظام أمني

وذكر "بوتين"، أنَّ روسيا ترى أنه من المهم بشكل أساسي أن نبني معًا نظامًا أمنيًا متساويًا وغير قابل للتجزئة يحمي كل دولة بشكل موثوق، مُشيرًا إلى أنَّ هناك 80 منظمة أجنبية تُشارك في المنتدى هذا العام. 

وأوضح أنَّ سوق المنتجات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي آخذ في الازدياد في روسيا، كما لفت إلى أن موسكو تقترح تطوير التعاون في مجال تدريب الكوادر والعسكريين وتنظيم المناورات، و"نأمل أن يعزز المنتدى الشراكة لضمان الأمن في العالم". 

المنتدى الدولي العسكري

ويُعقد المنتدى الدولي العسكري التقني "الجيش 2023"، في الفترة من 14 إلى 20 أغسطس، بالقرب من موسكو، تحت رعاية وزارة الدفاع الروسية، ويشمل مشاريع خاصة، سيزور المنتدى 49 وفدًا بدعوة من وزارة الدفاع الروسية.