الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

لعنة الألقاب تواصل مطاردة هاري كين مع بايرن ميونخ

  • مشاركة :
post-title
هاري كين

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

غادر توتنهام بحثًا عن التتويج، فخسر لقب السوبر الألماني في ليلته الأولى مع بايرن ميونخ، إنها اللعنة التي أصابت الإنجليزي هاري كين ولا تريد أن تفارقه أبدًا.

وانضم الدولي الإنجليزي إلى بايرن ميونخ الألماني، أمس السبت، قادمًا من توتنهام بعقد يمتد حتى صيف 2027، وشارك بديلًا أمام لايبزيج في كأس السوبر الألماني، بعد ساعات قليلة من إتمام صفقة انتقاله، لكن العملاق البافاري سقط بثلاثية نظيفة.

وعلى الرغم من أرقام هاري كين الأسطورية مع توتنهام والمنتخب الإنجليزي، لم يحصد المهاجم الدولي أي بطولة طوال مسيرته الممتدة لأكثر من 13 عامًا.

على الصعيد الفردي، حصد هاري كين العديد من الجوائز، أبرزها أفضل لاعب شاب في إنجلترا 2014-2015، والحذاء الذهبي للدوري الإنجليزي 3 مرات، وأفضل صانع ألعاب في البريميرليج 2020-2021، ولاعب العام في إنجلترا 2017 و2018 وهداف كأس العالم 2018.

كما أنه ثالث لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل أكثر من 25 هدفًا في 3 مواسم متتالية، بعد آلان شيرار وتيري هنري، وأكثر مهاجم سجل هاتريك في عام واحد في الدوري الإنجليزي (6 مرات)، ورابع أسرع لاعب يصل إلى 100 هدف في تاريخ الدوري الإنجليزي، وأول لاعب تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل 9 أهداف في أول 9 مباريات له بالبطولة، والهداف التاريخي لتوتنهام برصيد 280 هدفًا، وثاني أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي برصيد 213 هدفا، خلف آلان شيرار متصدر الترتيب بـ260 هدفًا.

كما حصل "كين" على ثالث أعلى وسام في بريطانيا عام 2019، إذ حصد قلادة (MBE)، تقديرًا لما قدمه للكرة الإنجليزية.

هاري كين كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق لقب بطولة "يورو 2020" مع منتخب إنجلترا، لكن منتخب بلاده خسر أمام إيطاليا بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله.