الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا تدمر 20 طائرة مسيرة أوكرانية فوق القرم

  • مشاركة :
post-title
الدفاع الجوي الروسي

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، إحباط هجوم إرهابي لنظام كييف باستخدام 20 طائرة مُسيرة؛ لاستهداف مواقع في شبه جزيرة القرم، حسبما أفادت وكالة (سبوتنيك).

وأوضحت الدفاع الروسية أنه جرى تدمير 14 طائرة مُسيرة أوكرانية باستخدام أنظمة الدفاع الجوي واعتراض 6 بوسائل الحرب الإلكترونية فوق شبه جزيرة القرم، مُشيرة إلى أن الهجوم الإرهابي الفاشل لم يُسفر عن أي إصابات أو أضرار.

وفي وقت سابق، أعلن مدير المركز الإعلامي لوحدات "الغرب" التابعة للجيش الروسي، سيرجي زيبنسكي، فجر السبت، أن القوات الروسية تمكنت من السيطرة على 4 نقاط حصينة، و5 نقاط مراقبة للجيش الأوكراني على محور كوبيانسك.

وأوضح زيبنسكي لسبوتنيك: "استولت الوحدات الهجومية التابعة للجيش السادس المشترك خلال العمليات القتالية على محور كوبيانسك، على 4 نقاط حصينة و5 نقاط مراقبة وقضت على أكثر من فصيلة مشاة في منطقة أولشانا السكنية".

أضاف زيبنسكي أن القوات الروسية تمكنت خلال اليوم الماضي، في صد 7 هجمات شنتها القوات الأوكرانية على محور كوبيانسك.

وتابع زيبنسكي قائلًا: "نفذ العدو خلال يوم 4 هجمات مضادة عبر وحدات اللواء الرابع عشر الميكانيكي واللواء الحادي والأربعين الميكانيكي، ولواء الإنزال الجوي الخامس والعشرين على مواقع قواتنا في منطقة سينكوفكا ومانكوفكا".

يُذكر أنه تم استئناف حركة المرور على جسر القرم، بعد فترة وجيزة من تعليقها مؤقتًا، دون أن تكشف السلطات عن سبب التعليق، وكانت حركة المركبات قد تم تعليقها في وقت سابق اليوم مؤقتًا، حيث طلبت السلطات من المواطنين المتواجدين بمركباتهم على الجسر التزام الهدوء واتباع تعليمات موظفي أمن النقل.