الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

التهرب الضريبي وحيازة السلاح.. أبرز التهم الموجهة لنجل "بايدن"

  • مشاركة :
post-title
جو بايدن وابنه

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

يواجه هانتر بايدن، نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن، تهمًا عديدة خصوصًا بعد أنَّ رفعت وزارة العدل الأمريكية من مستوى تحقيقاتها معه، وأعلنت تعيين مستشار خاص في القضية التي تتناول مشاركته في صفقات تجارية غير مشروعة خارج البلاد.

أبرز التهم الموجهة

وفي هذا السياق، قال ياسر نور الدين، مُراسل "القاهرة الإخبارية" من نيويورك، إنَّ أبرز التهم الموجهة لهانتر بايدن، التهرب الضريبي عام 2017 و2018، بالإضافة إلى اتهامه بحيازة سلاح ناري أثناء تعاطيه للمواد المخدرة.

وأضاف "نور الدين"، خلال رسالة على الهواء في حديثه مع الإعلامية رغدة منير لشاشة "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، إنه رغم اعتراف "هانتر بايدن" بارتكاب هذه التهم في وقت سابق، إلَّا أنَّ المحكمة عينت مستشارًا خاصًا يحمل تهمًا جديدة التي ستظهر الفترة المقبلة.

مزاعم الجمهوريين

وأوضح أنَّ البيت الأبيض يرفض مزاعم الجمهوريين، الذين يتمتعون بالأغلبية في مجلس النواب، وربط إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، بالمشكلات الخاصة والتهم الموجهة لنجله، وما إذا كانت إدارته سعت إلى حماية ابنه من عدمه، كما أكد البيت الأبيض أن الرئيس الحالي ليست له علاقة بهذه القضايا.

وذكر أنَّ وزير العدل الأمريكي، أكد في وقت سابق أنه فور الانتهاء من التحقيقات سيجرى الإعلان عن نتائجها لتحقيق مبدأ الشفافية.

الرئيس الأمريكي جو بايدن، يواجه موقفًا محرجًا؛ بسبب فساد ابنه والذي حطم آمال والده في الولاية الثانية مع انخفاض شعبيته التي تراجعت بسبب فساد "هانتر".

التحقيق مع هانتر بايدن

وفي وقت سابق، خضع هانتر بايدن للتحقيق في الكونجرس الأمريكي، بشأن الصفقات التجارية التي أبرمها في الصين وأوكرانيا وأماكن أخرى، أثناء وبعد فترة عمل والده كنائب للرئيس الأمريكي، في الفترة من 2009 وحتى عام 2017.

ويأتي تعيين وزارة العدل لمستشار خاص في قضية نجل بايدن، في الوقت الذي يرشح فيه الرئيس الأمريكي نفسه لإعادة انتخابه في عام 2024، أمام منافس محتمل، وهو سلفه، دونالد ترامب، الذي يواجه هو الآخر اتهامات بارتكاب جرائم جنائية، وذلك في تحقيق يجريه مستشار خاص آخر بوزارة العدل الأمريكية.