الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

24 رحلة أسبوعيا.. مضاعفة عدد الرحلات الجوية بين واشنطن وبكين

  • مشاركة :
post-title
الخطوط الجوية الصينية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قالت وزارة النقل الأمريكية، اليوم السبت، إنَّ الولايات المتحدة والصين ستضاعفان عدد الرحلات الجوية الأسبوعية للركاب المسموح بها بين البلدين.

وجاء في بيان أصدرته الوزارة وأوردته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك)، أنَّ وزارة النقل الأمريكية ستطبق تعديلًا أكبر على قرارها للسماح لشركات النقل المُشتركة في الصين بتشغيل رحلات ركاب إضافية أسبوعية ذهابًا وإيابًا من وإلى الولايات المتحدة.

18 رحلة

وأوضح البيان أنه اعتبارًا من أول سبتمبر المقبل، قد تُسير شركات الطيران الصينية إجمالي 18 رحلة ذهابًا وإيابًا أسبوعية من وإلى الولايات المتحدة.

وأضاف البيان الأمريكي أنه اعتبارًا من 29 أكتوبر، قد تُسير شركات الطيران الصينية المحددة، في الإجمالي 24 رحلة ذهابًا وإيابًا أسبوعيًا للركاب من وإلى الولايات المتحدة.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية الصينية، أمس، أنها قدمت احتجاجًا شديد اللهجة إلى الولايات المتحدة؛ بسبب القيود الجديدة التي فرضتها واشنطن على الاستثمار في الصين.

قيود على الاستثمارات الصينية

فيما، أفادت وزارة الخارجية الصينية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني: "تعبر الصين عن استيائها الشديد من إصرار الولايات المتحدة على فرض قيود على الاستثمار في الصين، حيث تعارض بكين هذا الإجراء وقد قدمت احتجاجًا صارمًا للجانب الأمريكي".

ووصفت وزارة الخارجية الصينية إجراء واشنطن بأنه "إكراه اقتصادي حاد" و"ترهيب في مجال التكنولوجيا، داعية الولايات المتحدة إلى وقف تسييس القضايا التجارية والاقتصادية والتكنولوجية وتحويلها إلى أدوات وأسلحة.

قرارات خاطئة

وطالبت وزارة الخارجية الصينية الولايات المتحدة بالتراجع عن هذه القرارات الخاطئة ورفع قيود الاستثمار في الصين فورًا، وخلق ظروف مواتية للتعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين.