الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

واشنطن: مستعدون لتدريب طيارين أوكرانيين على مقاتلات F-16

  • مشاركة :
post-title
طائرات "إف -16"

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي في البيت الأبيض، اليوم الجمعة، إن أمريكا ‏منفتحة على إمكانية تدريب طيارين أوكرانيين على قيادة طائرات "إف -16"، إذا لم تستطع الدول ‏الأوروبية تدريبهم.‏

 وأضاف "كيربي"، للصحفيين: "إذا كانت أوروبا غير قادرة على تدريب الطيارين، فنحن بالتأكيد منفتحون على تدريب الطيارين الأوكرانيين هنا في أمريكا"، بحسب وكالة "سبوتنيك".

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، طلبت من الكونجرس الأمريكي، في وقت سابق من أمس الخميس، مبلغ 24 مليار دولار من الأموال الإضافية لأوكرانيا، والتي تشمل 13.1 مليار دولار من المساعدات العسكرية، و7.3 مليار دولار من المساعدات الاقتصادية والإنسانية.

وقال "كيربي"، أمس الخميس، إن الشعب الأمريكي يتفهم سبب طلب بايدن، المزيد من المليارات من المساعدات لأوكرانيا، على الرغم من استطلاعات الرأي الأخيرة التي أظهرت تراجع الدعم للمساعدة الأمريكية لكييف.

يشار إلى أنه منذ فبراير 2022، خصصت أمريكا أكثر من 75 مليار دولار في أنواع مختلفة من المساعدات لأوكرانيا، وتم إنفاق معظم هذه المساعدات، أو ما يقرب من 50 مليار دولار، على الأسلحة والمعدات العسكرية ذات الصلة.