الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تدفق جماعي للحصول على مساعدات غذائية بسبب حرائق الغابات في هاواي

  • مشاركة :
post-title
الحرائق في هاواي

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال ريتشارد يوست، المدير التنفيذي لبنك "ماوي" للأغذية، الجمعة، إن المساهمات المالية ضرورية لمساعدة العائلات التي فقدت كل شيء من حرائق الغابات في هاواي.

وأضاف: "لدينا تدفق جماعي للأشخاص الذين يحتاجون إلى مساعدات غذائية"، بحسب شبكة CNN.

وتابع: "إنه لأمر محزن حقًا أن الكثير من الناس قد فقدوا كل شيء، سيستغرق هذا وقتًا طويلاً ومن الواضح أن إعادة البناء سيمتد إلى شهور أو سنوات، لا أحد يعرف كم من الوقت، لذلك نحن نستعد للمدى الطويل".

واستكمل حديثه للشبكة قائلا: "نحن نقدم الإغاثة الفورية فقط لنوع من تهدئة أعصاب الناس والتأكد من حصولهم على ما يحتاجون إليه فيما يتعلق بالطعام والماء والضروريات ومنتجات التنظيف ومنتجات النظافة.. نحن نقدم كل ذلك حاليًا لهؤلاء الأشخاص، ولكن سوف يمر وقت طويل، إنه أمر مأسوي للغاية، وهؤلاء الناس لديهم أجيال كانت في الصف".

وذكر يوست أن ماوي تتسم بالمرونة والتركيز الشديد على المجتمع، لكن موقعها يجعل جلب الإمدادات تحديًا.

 واستطرد: "حتى الشحن البحري المعجل يستغرق أسبوعين، وهذا إذا حدث كل شيء في مكانه الصحيح، لدينا موارد محدودة هنا موجودة حاليًا على الجزيرة".

حرائق الغابات
حصيلة ضحايا حرائق هاواي

وفي وقت سابق اليوم، أفاد مسؤولون محليون في هاواي، بارتفاع حصيلة ضحايا حريق غابات ضخم تغذيه رياح عاتية اجتاح بلدة سياحية.

وأعلنت جزيرة ماوي أنه مع استمرار جهود مكافحة الحرائق، تم تأكيد 55 حالة وفاة، بحسب صحيفة "واشنطن بوست".

وفي وقت سابق أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، حالة الكارثة الكبرى في هاواي بعد حرائق الغابات.

كما أعلن الإفراج عن أموال فيدرالية لجزيرة ماوي المنكوبة، بعد أن أودت النيران بحياة عشرات الأشخاص، ودمرت بلدة تاريخية.

واندلعت الحرائق على الساحل الغربي لماوي وأججتها رياح إعصار عاتية متجهة جنوبًا، الثلاثاء، اجتاحت بسرعة بلدة لاهاينا الساحلية، ما أجبر بعض السكان على الفرار إلى المحيط.