الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

قفزة في عدد طلبات إعانة البطالة الأسبوعية بأمريكا

  • مشاركة :
post-title
طوابير البطالة في أمريكا -أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قفز عدد الأمريكيين المتقدمين للحصول على إعانات البطالة، الأسبوع الماضي، لكن ليس بما يكفي لإثارة القلق بشأن سوق العمل الأمريكية القوي باستمرار.

وأفادت وزارة العمل، اليوم الخميس، بأن الطلبات الأمريكية للحصول على إعانات البطالة ارتفعت بواقع 21000 إلى 248000، للأسبوع المنتهي في 5 أغسطس، من 227000 في الأسبوع السابق. هذا أكبر عدد خلال 5 أسابيع، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس".

ارتفع المتوسط ​​المتحرك للمطالبات لأربعة أسابيع، قراءة أقل تقلبًا، بمقدار 2.750 إلى 228.250.

ووصلت طلبات إعانة البطالة إلى مستوى أعلى فوق 260 ألفًا، لبضعة أسابيع هذا الربيع، ما تسبب في بعض القلق، لكنها تراجعت بعد ذلك.

دفعت مستويات التضخم المقلقة مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى رفع أسعار الفائدة بوتيرة سريعة، خلال العام ونصف العام الماضيين، ورفع البنك المركزي سعر الفائدة القياسي 11 مرة إلى 5.4% الحالية، وهو أعلى مستوى في 22 عامًا.

كان جزء من منطق بنك الاحتياطي الفيدرالي هو تهدئة سوق العمل وخفض الأجور، الأمر الذي يكبح من الناحية النظرية نمو الأسعار، على الرغم من انخفاض التضخم بشكل ملحوظ خلال تلك الفترة، إلا أن سوق العمل ظل قويًا بشكل ملحوظ.

في الأسبوع الماضي، ذكرت وزارة العمل أن أرباب العمل الأمريكيين أضافوا 187 ألف وظيفة في يوليو، وهو أقل من المتوقع، لكن لا يزال عددًا جيدًا. وانخفض معدل البطالة إلى 3.5%، بالقرب من أدنى مستوى له منذ نصف قرن.