الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

زوجة رئيس وزراء باكستان السابق: عمران خان في حالة جيدة

  • مشاركة :
post-title
عمران خان بالمحكمة

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال محامي رئيس الوزراء الباكستاني السابق، إن قرينة عمران خان قالت إن زوجها بحالة جيدة بعد أن رأته، اليوم الخميس، للمرة الأولى منذ سجنه، بحسب "رويترز".

وأودع خان السجن، الأسبوع الماضي بعد إدانته بالفساد، ومُنع من ممارسة السياسة لخمس سنوات، ما يمنعه من خوض الانتخابات المقبلة.

وقال المحامي نعيم بانجوثا، إنه مُنع وأعضاء آخرون في الفريق القانوني لخان من التواصل معه على الرغم من أوامر المحكمة، وأضاف أن سلطات السجن أخبرته أن زوجة خان، بشرى بيبي، وحدها التي يمكنها مقابلته.

وأضاف "تحدثنا معها للتو بعد خروجها من لقاء استمر نحو 30 دقيقة وقالت، ليعرف الجميع، إنه بخير".

ونقل عن زوجة خان قولها إن رئيس الوزراء السابق ما زال محتجزًا في نفس الزنزانة الأصغر والأكثر صرامة من الدرجة الثالثة.

وكان خان - 70 عامًا - محور اضطرابات سياسية منذ إقالته العام الماضي، من منصب رئيس الوزراء في تصويت بحجب الثقة، ما أثار مخاوف بشأن استقرار باكستان في الوقت الذي تكافح فيه أزمة اقتصادية.

ومُنع خان من تولي أي منصب عام لمدة 5 سنوات، منذ أن بدأ عقوبة السجن لثلاث سنوات، السبت الماضي، لإدانته ببيع هدايا الدولة التي حصل عليها هو وعائلته بشكل غير قانوني، خلال فترة ولايته بين عامي 2018 و2022.

ونفى خان ارتكاب أي مخالفات وأُلقي القبض عليه في منزله في لاهور، وهو الآن في سجن بالقرب من إسلام آباد، ويقول فريقه القانوني وحزبه إن ظروف إقامته بالسجن أسوأ ما مر به رئيس وزراء سابق.