الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الهند تنجح في خفض معدل انبعاثاتها 33% خلال 14 عاما

  • مشاركة :
post-title
انبعاثات كربونية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

انخفض معدل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في الهند بنسبة 33% بوتيرة أسرع من المتوقع في 14 عامًا، مع تكثيف توليد الطاقة المتجددة وزيادة مساحة الغابات، وذلك وفق ما كشف عنه مسؤولان مطلعان عن أحدث تقييم سيقدم للأمم المتحدة بهذا الصدد.

وأظهرت نتائج التقرير أن الهند تسير بخطى جيدة نحو الوفاء بالتزام اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ لتقليل كثافة الانبعاثات بنسبة 45% بحلول 2030 عن المستوى الذي كانت عليه في 2005، حسب وكالة أنباء "رويترز".

وقال المسؤولان المطلعان، عن إعداد تقرير الاتصال الوطني الثالث، إن معدل كثافة الانبعاثات، وهو إجمالي كمية غازات الاحتباس الحراري التي تنبعث مقابل كل وحدة تزيد في الناتج المحلي الإجمالي، انخفض في الهند بنسبة 33% من عام 2005 إلى عام 2019.

وتجهز العديد من الدول تقرير الاتصال الوطني الثالث الخاص بها لتقديمه إلى أمانة اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في إطار جهودها لخفض الانبعاثات.

وارتفع متوسط ​​معدل خفض الانبعاثات في الهند إلى ثلاثة في المئة سنويًا في الفترة من عامي 2016 إلى 2019 من نحو 1.5% فقط في الفترة من عامي 2014 إلى 2016.

وهو أسرع معدل لخفض الانبعاثات حتى الآن، ويعود إلى حد كبير لتوجه الحكومة نحو مصادر الطاقة المتجددة حتى مع استمرار الاعتماد بشكل أكبر على الوقود الأحفوري في ظل الجمع بين مصدري الطاقة.

وقال مسؤول لـ"رويترز"، طلب عدم نشر اسمه: "الاقتصاد الهندي يشهد انخفاضًا مستمرًا في كثافة الانبعاثات، ما يظهر أن البلاد استطاعت الفصل تمامًا بين نموها الاقتصادي وانبعاثات غازات الاحتباس الحراري".