الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا: انفجار مصنع زاجورسك ناجم عن حريق بمستودع للألعاب النارية

  • مشاركة :
post-title
انفجار ـ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قالت خدمات الطوارئ الروسية، لوكالة الأنباء (تاس)، إنّ عاملًا بشريًا وراء الانفجار الذي وقع في حظيرة للألعاب النارية في بلدة سيرجيف بوساد بالقرب من موسكو.

وتسبب عامل بشري في الانفجار جرى تدمير حظيرة طائرات على مساحة 1600 متر مربع استأجرتها شركة خاصة على أراضي المصنع. 

وقع الانفجار في مبنى مصنع زاجورسك للبصريات والميكانيكية، وحطم نوافذ العديد من المباني السكنية في مناطق مختلفة من المدينة، وجرى الإعلان عن الإخلاء الكامل في المؤسسة.

فيما، توجه حاكم منطقة موسكو أندريه فوروبيوف، إلى موقع الانفجار في منطقة سيرجيف بوساد الحضرية، كما أبلغت خدمات الطوارئ تاس، فإن انفجار المستودع لم يكن بسبب هجوم بطائرة دون طيار، وفقًا للبيانات الأولية.

كان المستودع الذي يُخزن الألعاب النارية موجودًا في مبنى مصنع Zagorsk للبصريات والميكانيكية، وهو جزء من شركة Shvabe Holding داخل شركة التكنولوجيا الحكومية Rostec، مؤسسة ابتكار حديثة ومطور ومنتج رائد للأجهزة الضوئية والإلكترونية الضوئية لوكالات الدفاع والأمن وإنفاذ القانون والمؤسسات الصناعية والرعاية الصحية.

وفقًا لبيانات المؤسسة، فإن مصنع Zagorsk للبصريات والميكانيكية يعمل منذ عام 1935، في طرح أجهزة المراقبة والأجهزة الطبية وأجهزة طب العيون، ومعدات قياس الجرعات ووسائل الأمان التقنية.