الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس كوريا الجنوبية يدعو لأولوية بناء قوات الردع ضد تهديد "الشمالية"

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال الرئيس الكوري الجنوبي "يون سيوك-يول" اليوم الثلاثاء إن الجيش يجب أن يجعل الأولوية لبناء قدرة الردع ضد التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية.

وأدلى "يون" بهذا التصريح أثناء ترؤسه الاجتماع الثاني للجنة الابتكار الدفاعية الرئاسية في مكتبه، قائلا إن التهديد غير المتماثل الذي تشكله البرامج النووية والصاروخية لكوريا الشمالية، والقدرات السيبرانية والطائرات بدون طيار، يمثل تهديدًا "وشيكًا" بحسب وكالة أنباء "يونهاب".

وقال: "من خلال التوزيع العقلاني والفعال للموارد المالية، يجب أن نبني قدرات الردع والرد ضد التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية مع جعل الأولوية لذلك. ونحن بحاجة إلى محاولة تعديل جريئة للمشاريع التي تهدف إلى تشغيل أنظمة الأسلحة التي ليست ملحة على الفور".

وشدد "يون" على أهمية القيادة الجديدة لعمليات الطائرات بدون طيار المقرر إطلاقها الشهر المقبل، قائلا إنه ينبغي عليها قيادة العمليات الدفاعية في حالة قيام كوريا الشمالية بغارات بطائرات بدون طيار وإظهار موقف رد الجيش الحازم من خلال "توظيف قوة هجومية".

وقد تم تأسيس اللجنة تحت إدارة "يون" لدعم هدفها المتمثل في إيجاد جيش أقوى بناء على التقنيات المتقدمة.

وتتكون اللجنة من 11 عضوا، على رأسها الرئيس و8 مدنيين، من بينهم وزير الدفاع السابق "كيم كوان-جين"، وقال "يون" إنه سيقود اجتماعات اللجنة كل ثلاثة أشهر.