الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كوريا الجنوبية تتأهب للإعصار "خانون" الخميس المقبل

  • مشاركة :
post-title
إعصار خانون - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

من المتوقع أن يصل الإعصار "خانون" إلى اليابسة على الساحل الجنوبي لكوريا الجنوبية هذا الأسبوع ويتجه شمالًا إلى كوريا الشمالية، ما سيضع البلاد بأكملها تحت تأثيره ويتسبب في هطول أمطار غزيرة على مستوى البلاد، حسبما ذكرت إدارة الأرصاد الجوية اليوم الثلاثاء.

ومن المتوقع أن يصل الإعصار "خانون"، الذي كان يتحرك شمالًا من المياه على بُعد 300 كيلومتر جنوب محافظة "كاجوشيما" اليابانية اعتبارًا من الساعة 9 صباحًا، إلى المياه الواقعة على بُعد 30 كيلومترا غرب مدينة "تونج يونج" الساحلية الجنوبية في الساعة 9 صباح الخميس، ليصل بذلك إلى اليابسة في كوريا الجنوبية، وفقًا لإدارة الأرصاد الجوية الكورية، بحسب وكالة أنباء "يونهاب".

وقالت الإدارة إن الإعصار قد يتجه شمالًا ليغادر كوريا الجنوبية في وقت مبكر من صباح الجمعة، وسيصل إلى المنطقة الواقعة على بُعد 70 كيلومترًا شمال شرق عاصمة كوريا الشمالية بيونج يانج في الساعة 9 صباحًا من يوم الجمعة.

وفي الوقت نفسه، قالت وزارة الداخلية إن المقر المركزي الحكومي لمواجهة الكوارث وإجراءات السلامة رفع مستوى التأهب للكوارث من المستوى 2 إلى المستوى 3، وهو أعلى مستوى، اعتبارًا من الساعة 5 مساء، استجابة للإعصار.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية إن الإعصار قد يظل قويًا للغاية عندما يصل إلى اليابسة في كوريا الجنوبية.

ومن المتوقع أن يصل ضغطه المركزي إلى 970 هكتوباسكال في الساعة 9 صباحا من يوم الخميس، وهو الوقت الذي من المتوقع أن يصل فيه إلى كوريا الجنوبية، مع سرعة رياح قصوى تصل إلى 126 كيلومترا في الساعة، حسبما ذكرت إدارة الأرصاد الجوية الكورية.

كانت تلك التوقعات تحديثًا للتوقعات الصادرة في اليوم السابق بأن الإعصار قد يصل إلى اليابسة على الساحل الجنوبي الشرقي لكوريا الجنوبية صباح الخميس.

ونظرًا لقوته الكبيرة والرياح القوية التي تبلغ سرعتها 15 مترًا في الثانية أو أكثر عبر دائرة نصف قطرها 300 كيلومتر، من المتوقع أن تتأثر كوريا الجنوبية بأكملها بالإعصار، حيث سيؤدي إلى هطول أمطار غزيرة على مستوى البلاد.

ومن المتوقع هطول ما يصل إلى 600 مليمتر من الأمطار على أجزاء من إقليم "كانج وون" على طول الساحل الشرقي الأعلى لكوريا الجنوبية.

وقد تشهد منطقة العاصمة أمطارا تتراوح بين 80 و120 مليمترا، بينما من المتوقع أن تتساقط أمطار تصل إلى 200 مليمتر في أقاليم شمال وجنوب "جولا" وجزيرة "جيجو" ومناطق الساحل الشرقي الأدنى.

ومن المتوقع هطول أقل من 200 مليمتر من الأمطار في الأجزاء الأخرى من البلاد.

واعتبارا من الساعة 10:30 صباحا، تم إصدار تحذير أولي من الإعصار عبر المناطق الداخلية ومعظم المناطق الواقعة على المحيط حول كوريا الجنوبية، وقالت الإدارة إن حالة التأهب ستتحول إلى تحذير من الأعاصير في "جيجو" ومنطقة الساحل الجنوبي في وقت متأخر من الأربعاء، وسيتم توسيعها إلى الأجزاء العليا من البلاد بعد ظهر الخميس.