الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بريطانيا تفرض عقوبات على شركات مزودي الجيش الروسي بالإمدادات

  • مشاركة :
post-title
بريطانيا - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

فرضت بريطانيا اليوم، الثلاثاء، عقوبات على شركة إيرانية لتصنيع الطائرات المسيّرة ومجموعة من الشركات الأجنبية الأخرى متهمة إياها بتزويد القوات الروسية بأسلحة ومكونات لاستخدامها في الحرب على أوكرانيا.

وفرضت بريطانيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي مجموعة من العقوبات منذ فبراير الماضي لمعاقبة روسيا على غزوها لأوكرانيا الذي تصفه موسكو بأنه "عملية عسكرية خاصة"، بحسب وكالة أنباء "رويترز".

وأعلنت الحكومة البريطانية فرض 25 عقوبة جديدة لاستهدف أفراد وشركات في إيران وتركيا وروسيا البيضاء وسلوفاكيا وسويسرا والإمارات وروسيا.

وقال وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي في بيان "عقوبات اليوم التاريخية ستؤدي لمزيد من التضاؤل في ترسانة روسيا وتضيق الخناق على سلاسل الإمداد التي تدعم صناعة "الرئيس الروسي فلاديمير" بوتين الدفاعية التي تعاني حاليا".

ومن بين من استهدفتهم العقوبات البريطانية الجديدة شركة بارافار بارس الإيرانية لصناعة الطائرات المسيّرة وسبعة من مسؤوليها التنفيذيين، وهم يخضعون بالفعل للعقوبات الأمريكية التي أعلنت في فبراير، كما استهدفت عقوبات اليوم اثنين من مصدري الإلكترونيات الدقيقة في تركيا.

وتحظر العقوبات على الكيانات البريطانية تقديم خدمات ائتمانية لمن تشملهم العقوبات، كما تشمل تجميد أصولهم في المملكة المتحدة.

وقالت الحكومة البريطانية، التي فرضت عقوبات على أكثر من 1600 فرد وكيان منذ بدء الحرب في أوكرانيا، إن الجولة الأحدث من العقوبات تمثل أكبر إجراء لها على الإطلاق ضد الموردين العسكريين في دول ثالثة.