الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مستشار الرئيس الفلسطيني يطالب بمحاكمة"بن جفير" جنائيا

  • مشاركة :
post-title
محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني

القاهرة الإخبارية - متابعات

طالب مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش، بتقديم وزير الأمن القومى الإسرائيلى إيتمار بن جفير، للمحكمة الجنائية الدولية كمجرم حرب وقاتل.

جاء تصريح الهباش الذى أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، ردًا على مطالبة المتطرف بن جفير بمنح "وسام تقدير"، وتوفير الحصانة القانونية للمستوطن الذي أطلق النار وتسبب بقتل الشهيد قصي معطان (19 عامًا)، خلال هجوم إرهابي للمستوطنين على بلدة برقة شرق رام الله.

وقال "الهباش"، إنَّ هذه الدعوات المتتالية من أركان حكومة الاحتلال الداعية لقتل الفلسطينيين، وحرق قراهم، ومدنهم، تؤكد بشكل جليّ طبيعة الحكومة الإسرائيلية كحكومة قتل، وتدمير، وإرهاب، وتكشف استراتيجيتها القائمة على التهجير العرقي، والتمهيد لتنفيذ حملات إبادة وقتل ضد الفلسطينيين العزّل، الذين يعانون كل يوم من جرائم وإرهاب عصابات المستوطنين المدعومة من قِبل جيش الاحتلال وحكومته. 

وأضاف، أنَّ حكومة الاحتلال تتكون من المنظومة الارهابية التي تضم بن جفير، وسيموتريتش، ومجموعات المستوطنين الإجرامية، وهي التي تتحكم بها وبقراراتها.

ودعا المجتمع الدولي لمقاطعة هذه الحكومة، ومحاصرتها، وفرض العقوبات الرادعة بحقها، لما تمثله من خطر داهم ضد الشعب الفلسطيني، ومقدساته، وفي الوقت ذاته تهدد من خلال جرائمها الإرهابية السلم والأمن الدوليين، بل وتهدد الإنسانية كلها، لما تحمله من فكر شيطاني وإجرامي يهدد البشرية كلها.