الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس المصري يمنح سلطان "البهرة" وشاح النيل

  • مشاركة :
post-title
الرئيس المصري يستقبل سلطان طائفة البهرة بالهند

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، السلطان مفضل سيف الدين، سلطان طائفة البهرة بالهند، يرافقه أنجاله الأمير جعفر الصادق عماد الدين، والأمير طه نجم الدين، والأمير حسين برهان الدين، بحضور اللواء عباس كامل، رئيس المخابرات العامة المصرية، ومفضل محمد حسن علي، ممثل السلطان بالقاهرة.

ورحب الرئيس المصري بالسلطان "مفضل سيف الدين" ضيفًا عزيزًا على مصر، وأشاد بالعلاقات التاريخية بين مصر وطائفة البهرة، مثمنًا الدور المقدّر للسلطان والطائفة في ترميم وتجديد مقامات آل البيت وعدد من المساجد المصرية التاريخية، فضلًا عن الأنشطة الخيرية المتنوعة في مصر، بما يتكامل مع جهود الدولة لتحقيق التنمية، وحرصها على تطوير القاهرة التاريخية واستعادة وإبراز طابعها الحضاري الأصيل، حسب بيان للمستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم الرئاسة المصرية.

من جانبه؛ أعرب سلطان البهرة عن تقديره البالغ لمصر، وثمّن ما تتمتع به تحت قيادة "السيسي" من تعزيز للمواطنة على أساس التسامح الديني والتعايش السلمي، بما يكفل للجميع مناخًا مستقرًا للسلام الاجتماعي، مشيدًا بإيمان الرئيس المصري بأهمية الحوار بين شعوب العالم كافة بمختلف مذاهبها وأعراقها، وانفتاح مصر على كل الأديان والطوائف، استنادًا إلى تاريخ شعبها العريق وحضارته الفريدة وفهمه الصحيح للدين.

كما أشاد سلطان البهرة بما يلمسه تحت قيادة الرئيس السيسي من تقدم مستمر في بلاده، وبالإنجازات التنموية التي تتحقق في مختلف المجالات، بالإضافة إلى دور مصر الفاعل على الساحتين الدولية والإقليمية، ودعمها لقضايا العالم الإسلامي، معربًا عن صادق دعواته للشعب المصري بدوام الأمن والاستقرار والتقدم.

وشهد اللقاء منح الرئيس المصري وشاح النيل للسلطان "مفضل سيف الدين"، تقديرًا لجهوده المتواصلة في مصر على المستويات الثقافية والخيرية والمجتمعية.