الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سفير موسكو لدى واشنطن: أوكرانيا تهدف لإشعال صدام عسكري مباشر بين روسيا والناتو

  • مشاركة :
post-title
أناتولي أنطونوف السفير الروسي لدى واشنطن

القاهرة الإخبارية - سامح جريس

قال أناتولي أنطونوف السفير الروسي لدى واشنطن، السبت، إن السلطات الأوكرانية تهدف إلى إشعال صدام عسكري مباشر بين روسيا وحلف الناتو.

وأشار الدبلوماسي الروسي، خلال مقابلة مع صحيفة "نيوزويك" الأمريكية: "النظام الأوكراني لا يطلب من واشنطن مساعدة عسكرية إضافية فقط، ولكنه يحاول أيضا إثارة صدام عسكري مباشر بين روسيا وحلف الناتو".

وأضاف أنطونوف، بعد فترة قصيرة من وقوع حادث الصاروخ في بولندا: حمّل رئيس أوكرانيا فلوديمير زيلينسكي روسيا مسؤولية الحادث، إلا أن الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج أعلن في اليوم التالي إن الصاروخ على الأرجح أوكراني.

ونوه الدبلوماسي الروسي بأن المسؤولين الأمريكيين ووسائل الإعلام والمنظمات غير الحكومية تواصل تداول شعار "روسيا هي المسؤولة عن كل شيء".

تابع: "يلجأ الجانب الأمريكي إلى هذا الأسلوب في أي موقف صعب، حتى عندما أقرت الولايات المتحدة علنًا بحقيقة أن كييف مسؤولة عن مقتل المواطنين البولنديين، إثر سقوط الصاروخي الأوكراني في بلدتهما".

وكانت كارين جان بيير المتحدثة باسم البيت الأبيض، في مؤتمر صحفي أمس الجمعة، أكدت أن الصاروخ الذي سقط في بولندا "أوكراني"، مشيرة إلى أن واشنطن ووارسو تواصلتا مع كييف لتوضيح ملابسات الحادث.

وحثّت الخارجية الروسية بولندا على عدم التورط بالاستفزازات "القذرة" التي يرتبها النظام الأوكراني، داعية وارسو للكف عن التكهنات المعادية لروسيا.