الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

قلق في كوريا الجنوبية من تصاعد موجة التهديدات بالقتل على الإنترنت

  • مشاركة :
post-title
الشرطة في كوريا الجنوبية تتعقب المتورطين في تهديدات القتل

القاهرة الإخبارية - وكالات

قالت الشرطة الكورية الجنوبية، اليوم الأحد، إنها تعقبت 46 شخصًا على صلة بتهديدات بالقتل عبر الإنترنت في جميع أنحاء البلاد، وسط مخاوف من جرائم تقليد قد تقع في أعقاب هجوم بسكين وقع أخيرًا في متجر متعدد الأقسام جنوب العاصمة سيول.

وقالت الشرطة إنها تراجع الظروف والتهم الجنائية الموجهة لمن قاموا بنشر مثل هذه التهديدات على الإنترنت. وبحسب السلطات، كان بعضهم قُصر.

وبدأ التحقيق في جميع أنحاء البلاد بعد أن قاد رجل سيارة على الرصيف وهاجم أشخاصًا بسكين في متجر متعدد الأقسام في سيونجنام، جنوب سيول، الخميس الماضي، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 13 آخرين، حسبما ذكرت وكالة يونهاب.

منذ الحادث، ظهر ما لا يقل عن 42 تهديدًا بارتكاب جرائم مماثلة على مجتمعات الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي حتى الساعة السابعة صباح أمس السبت، وفقًا لوكالة الشرطة الوطنية.

وفقًا للمسؤولين، وضع مركز شرطة هيهوا في سيول شخصًا يبلغ من العمر 31 عامًا قيد الاعتقال الطارئ بزعم تهديده بالانخراط في اضطراب عنيف في محطة هيهوا في سيول.

وحققت وكالة شرطة إقليم كانج وون مع شاب يبلغ من العمر 17 عامًا بزعم مشاركة تهديد على موقع للتواصل الاجتماعي بالقيام بهجوم طعن في محطة وونجو.