الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رفع مستوى الاستجابة الطارئة للفيضانات في شمال شرقي الصين

  • مشاركة :
post-title
أمطار الصين

القاهرة الإخبارية - وكالات

رفعت السلطات في شمال شرق الصين مستوى الاستجابة للطوارئ، اليوم الأحد، مع ارتفاع روافد نهر سونجهوا (نهر رئيسي) إلى مستويات خطيرة، بعد أيام من الأمطار الغزيرة الناجمة عن إعصار دوكسوري، بحسب "رويترز".

وقالت وزارة الموارد المائية الصينية إنها رفعت الاستجابة للفيضانات إلى المستوى الثالث في العاشرة صباحًا (02:00 بتوقيت جرينتش) في منغوليا الداخلية وجيلين وهيلونججيانج.

وتستخدم الصين نظام استجابة للطوارئ من أربعة مستويات، والمستوى الأول هو الأعلى في حالات الطوارئ.

وإقليم هيلونججيانج، المعروف باسم "مخزن الحبوب الشمالي الكبير" في الصين، من بين أحدث المناطق التي عانت من آثار الإعصار دوكسوري، الذي أودى بحياة 20 شخصًا على الأقل، وشرّد الآلاف، وأغرق بكين وعدة مدن أخرى، منذ أن وصل إلى اليابسة في الجنوب قبل أسبوع.

وفي سياق منفصل، نزح قرابة مليون شخص من منازلهم في إقليم "خبي" (شمالي البلاد) بعد أمطار غزيرة أجبرت السلطات على تصريف المياه من الأنهار التي فاضت على ضفافها إلى بعض المناطق السكنية لتخزينها، الأمر الذي أثار موجة غضب على الإنترنت، بسبب التضحية بالمنازل لإنقاذ العاصمة بكين.

ويغطي حوض نهر هاي الشاسع مساحة بحجم بولندا تشمل خبي وبكين وتيانجين، وعلى مدى أسبوع واحد من أواخر يوليو، شهدت المنطقة التي يبلغ عدد سكانها 110 ملايين نسمة أخطر فيضانات منذ ستة عقود، وكانت خبي، ولا سيما منطقة باودينج، الأكثر تضررا.