الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

البطولة العربية.. الاتحاد يصطدم بالهلال في قمة سعودية

  • مشاركة :
post-title
الاتحاد ضد الهلال - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - مجدي عبد الله

يواجه فريق الاتحاد بنظيره الهلال، في قمة سعودية، في التاسعة مساءً، على استاد مدينة الملك فهد الرياضية "الحوية"، ضمن منافسات دور ربع نهائي بطولة كأس الملك سلمان للأندية العرب الأبطال (البطولة العربية).

وتأهل الاتحاد متصدرًا للمجموعة الأولى بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، إذ فاز العميد في أولى لقاءاته على الترجي التونسي بهدفين مقابل هدف، ثم تفوق على الصفاقسي التونسي بهدف نظيف، وأخيرًا تغلب على الشرطة العراقي بنفس نتيجة مباراة الترجي.

بينما تأهل "الهلال" وصيفًا للمجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، إذ فاز الزعيم في مباراة وتعادل في لقاء وخسر آخر، وبدأ مشواره بدور المجموعات بتعادل سلبي مع أهلي طرابلس الليبي، ثم خسر بثلاثية مقابل هدفين من السد، وأخيرًا فاز على الوداد المغربي بهدفين مقابل هدف.

ويجمع الفريقين تاريخ طويل من المواجهات المباشرة، مما يجعل اللقاء بمثابة نهائي مبكر بين الطرفين يتوقع أن يكون مليئًا بالإثارة والحماس.

تاريخ مواجهات الاتحاد والهلال

سبق أن التقى الفريقان في البطولة العربية في 3 مناسبات، نجح الاتحاد في الفوز بمباراتين مقابل فوز وحيد للهلال.

وعلى مستوى كل البطولات، التقى الفريقان في 150 مناسبة، فاز الهلال في 64 مباراة، مقابل 50 للاتحاد، وتعادلا في 36 مواجهة.

ويُعد هذا اللقاء الأول للفريقين في وجود الصفقات العالمية الجديدة، التي أبرمها الطرفان.

ويأتي على رأس هذه الصفقات في الاتحاد كل من الفرنسيان كريم بنزيما ونجولو كانتي، بينما تتمثل أبرز الصفقات بفريق الهلال في السنغالي خاليدو كوليبالي والبرازيلي مالكوم.

وتأهل الهلال والاتحاد إلى نهائي البطولة العربية 4 مرات من قبل، حصد الهلال خلالها اللقب مرتين، مقابل مرة واحدة لفريق الاتحاد.