الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسل "القاهرة الإخبارية": أوكرانيا على أبواب أزمة إنسانية كبيرة

  • مشاركة :
post-title
سلامة عطا الله مراسل القاهرة الإخبارية من بروكسل

القاهرة الإخبارية - محمد حسين

قال سلامة عطا الله، مراسل "القاهرة الإخبارية" من بروكسل، إن هناك مداولات جادة بين أعضاء البرلمان الأوروبي لإعداد مسودة قرار ستعرض للتصويت الأربعاء المقبل، حول صفة روسيا هل هي دولة إرهابية أم راعية للإرهاب أم أنها تستخدم وسائل إرهابية.

وأضاف سلامة، خلال مداخلة عبر "سكايب" على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هناك دعوات إلى سحب السفراء الأوروبيين من روسيا، وطرد السفراء الروس من الدول الأوروبية كافة، وقطع الاتصالات الدبلوماسية بين دول الاتحاد الأوروبي وروسيا.

وقال إن المسودة سوف تتخذ قرارًا مشددًا خاصةً أن روسيا متهمة بقتل جماعي متعمد للمدنيين وتهجير قسري وتعذيب واختطاف وعنف جنسي، واستهداف مباشر لأكثر من 50% للبنية التحتية الأوكرانية.

وأضاف أن المساعدات الأوروبية لأوكرانيا لم تعد كافيةً، خاصة أن الهجمات العسكرية الروسية في هذه المرحلة، هي استهداف البنية التحتية بكثافة.

وقال إن المسودة التي قدّمتها المجموعة التابعة لحزب الشعب الأوروبية، وهي أكبر مجموعة داخل البرلمان الأوروبي، تؤكد وجود أكثر من 34 ألف جريمة حرب روسية خلال الحرب الأوكرانية، وأن هناك أكثر من 7.5 مليون طفل تضرروا من تلك الحرب، مضيفًا أن أوكرانيا على أبواب أزمة إنسانية كبيرة خاصة مع دخول فصل الشتاء.