الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أوكرانيا تحقق في هجمات على موانئ حبوب باعتبارها جرائم حرب

  • مشاركة :
post-title
قصف روسي لمناطق أوكرانية -أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال مكتب المدعي العام الأوكراني، لـ"رويترز"، اليوم الخميس، إن المدعي العام يحقق في هجمات روسية على البنية التحتية الزراعية الأوكرانية، منذ يوليو الماضي، باعتبارها جرائم حرب مُحتملة.

واشتد قصف المنشآت الزراعية بعدما انسحبت روسيا في 17 يوليو، من اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية بشكل آمن عبر موانئ البحر الأسود.

وقال مكتب المدعي العام في بيان: "عموما، منذ بدء الغزو الشامل، شنت القوات الروسية أكثر من 100 هجوم على البنية التحتية للحبوب والموانئ في أوكرانيا".

وأضاف "تحقق أوكرانيا في هذه الأفعال باعتبارها جرائم حرب محتملة".

وتستعرض السلطات الأوكرانية بالفعل أكثر من 97 ألف بلاغ فيما يشتبه أنها جرائم حرب ووجهت اتهامات إلى 220 مشتبهًا بهم في محاكم محلية.

ويحقق الادعاء العام الأوكراني، إضافة إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، في حملة الضربات الجوية على البنية التحتية للطاقة والمرافق بأوكرانيا، خلال الشتاء، إضافة إلى هجوم سد نوفا كاخوفكا الكهرومائي في منطقة خيرسون جنوب البلاد بوصفها جرائم حرب محتملة.

وكانت موسكو قالت في وقت سابق، إن البنية التحتية للطاقة هدف عسكري مشروع.

واعتبرت روسيا الهجمات الحديثة على البنية التحتية للحبوب في أوكرانيا انتقامًا لهجوم أوكراني على جسر يؤدي إلى شبه جزيرة القرم ويستخدم في إمداد القوات الروسية بجنوب أوكرانيا.