الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ميقاتي: الاشتباكات في مخيم "عين الحلوة" انتهاك صارخ لسيادة لبنان

  • مشاركة :
post-title
تصاعد الدخان في سماء مخيم عين الحلوة جراء الاشتباكات

القاهرة الإخبارية - متابعات

أكد نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، أن الجيش سيقوم بالدور المطلوب في سبيل ضبط الأمن ووقف الاقتتال في مخيم عين الحلوة. 

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي، أجراه ميقاتى بالرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن، اليوم الخميس، حسبما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

وقال "ميقاتي": من غير المسموح ولا المقبول أن تعتبر التنظيمات الفلسطينية الأرض اللبنانية سائبة، فتلجأ إلى هذا الاقتتال الدموي وتروّع اللبنانيين لا سيما منهم أبناء الجنوب الذين يحتضنون الفلسطينيين منذ أعوام طويلة".

وجدد رئيس الحكومة اللبنانية مطالبة القيادات الفلسطينية بـ "وقف الاقتتال الذي يشكل انتهاكًا صارخًا للسيادة اللبنانية، وخصوصًا أن اللبنانيين الذين ناصروا على الدوام القضية الفلسطينية، هالهم هذا الاقتتال الذي يدور على أرضهم، والذي دفعوا في السابق أثمانًا غالية بسببه"

ويشهد مخيم "عين الحلوة" للاجئين الفلسطينيين قرب مدينة صيدا جنوب لبنان، اندلاع اشتباكات عنيفة، بعد اغتيال المسؤول في حركة فتح أبو أشرف العرموشي، في كمين مسلح واثنين من مرافقيه، وارتفعت حدة الاشتباكات وتبادل إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية في المخيم والمجموعات المتطرفة.