الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 26 فلسطينيا بالضفة الغربية

  • مشاركة :
post-title
قوات الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة طالت 26 فلسطينيًا من الضفة الغربية، غالبيتهم من محافظة الخليل، كما أصيب فلسطينيان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال عمليات الاقتحام لبلدات بيت أمر والسموع وبيت أولا.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت أمر شمال الخليل، واعتقلت 26 فلسطينيا بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وحطمت أبوابها ومحتوياتها.

وأضافت أن مواجهات اندلعت في منطقة مثلث العين خلال حملة الاعتقالات التي شنتها قوات الاحتلال في بيت أمر، أطلقت خلالها الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام والصوت، ما أدى إلى إصابة شابين بالرصاص المعدني، والعشرات بالاختناق.

كما اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين، صباح اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة، من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وسط دعوات مقدسية لإحياء الفجر العظيم.

ونشرت شرطة الاحتلال منذ الصباح الباكر عناصرها ووحداتها الخاصة في باحات الأقصى وعند أبوابه، لفرض تقييدات على دخول وتنقل الفلسطينيين، لتأمين اقتحامات المستوطنين.

كما اقتلعت قوات الاحتلال، اليوم الخميس، عشرات أشتال الزيتون، في بلدة بتير غرب بيت لحم.