الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

للمرة الثانية في 3 أيام.. مسيرة تستهدف مبنى روسيًا يحوي 3 وزارات

  • مشاركة :
post-title
الحرب الروسية الأوكرانية_ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

تعرض مبنى شاهق في الحي التجاري بموسكو، ويضم ثلاث وزارات حكومية روسية، للقصف بطائرة مسيّرة اليوم الثلاثاء، وذلك للمرة الثانية في ثلاثة أيام، فيما وصفته روسيا بمحاولة "هجوم إرهابي" أوكراني، وفقًا لما نقلته "رويترز".

وقال مستشار رئاسي أوكراني إن موسكو يجب أن تتوقع المزيد من الهجمات بالطائرات المسيّرة و"المزيد من الحرب".

وأظهر مقطع مصور حصلت عليه رويترز أن جانبًا من واجهة المبنى الزجاجية تهشم بسبب الضربة.

وتعرضت موسكو لهجمات متكررة بطائرات مسيّرة منذ أوائل مايو الماضي، عندما استهدفت طائرتان مسيّرتان سطح مبنى في مجمع الكرملين.

ومع أن الحوادث لم تتسبب في سقوط ضحايا أو أضرار جسيمة، فقد أثارت قلقًا واسع النطاق وتسببت في إحراج للكرملين الذي يقول إن "العملية العسكرية الخاصة الروسية في أوكرانيا تسير وفقًا للخطة".

وقال دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، للصحفيين: "في الواقع، يوجد تهديد، إنه واضح، لكن نتخذ إجراءات (لمواجهته)". ورفض الإدلاء بمزيد من التعليقات.

وأبدت أوكرانيا الرضا عن الهجمات، وإن لم تعلن بشكل مباشر مسؤوليتها عنها.

وقال ميخايلو بودولياك، مستشار الرئيس الأوكراني، عبر منصة إكس (تويتر سابقا) إن على روسيا أن تتوقع "المزيد من الطائرات المسيّرة مجهولة الهوية، والمزيد من الانهيار، والمزيد من الصراعات الأهلية، والمزيد من الحرب".

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إنها "أحبطت محاولة الهجوم الإرهابي" وأسقطت طائرتين مسيّرتين في الضواحي الواقعة إلى الغرب من وسط موسكو.

وأضافت الوزارة في إشارة إلى مركز تجاري بالعاصمة "أصيبت طائرة مسيّرة أخرى بأجهزة إلكترونية لاسلكية وعندما خرجت عن السيطرة تحطمت في منطقة مجمع المباني غير السكنية في موسكفا سيتي".

وفي وقت سابق، قال سيرجي سوبيانين، رئيس بلدية موسكو، إن إحدى الطائرات المسيّرة التي استهدفت العاصمة وصلت إلى نفس البرج في مجمع موسكفا سيتي الذي أصيب في وقت سابق خلال الأسبوع المنصرم.

وكتب "سوبيانين" على تطبيق تيليجرام: "وصلت واحدة من هذه الطائرات إلى نفس البرج في مجمع موسكفا سيتي الذي أصيب في السابق. تضررت الواجهة في الطابق الحادي والعشرين. وتحطم الزجاج على مساحة تزيد على 150 مترًا مربعًا".