الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

السودان.. تأثر القطاعات الاقتصادية الحيوية بالاشتباكات المتواصلة

  • مشاركة :
post-title
اشتباكات السودان - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

واصل الجيش السوداني قصفه لمواقع الدعم السريع في عددٍ من المواقع، أبرزها أم درمان، التي شهدت إطلاق نار مكثف خلال الساعات القليلة الماضية.

وقال عثمان الجندي، مراسل "القاهرة الإخبارية" من أم درمان، إن المدينة شهدت تحليقًا مكثفًا لطيران الجيش السوداني، كما سُمع دوي إطلاق نار في مناطق وسط أم درمان.

وأوضح أن العديد من الولايات اشتباكات بين الجيش والدعم السريع بمختلف الولايات، مؤكدًا أن هذه العوامل دفعت سكان الخرطوم للنزوح إلى بعض الولايات مثل النيل الأبيض وسنار.

وحول الأوضاع الاقتصادية في البلاد، أكد مراسل "القاهرة الإخبارية" تأثر عدد لا بأس به من القطاعات بالأحداث الجارية في السودان منذ عدة أشهر، مثل الاتصالات والمال وغيرهما، مشيرًا إلى أن موظفي القطاع العام لم يتقاضوا رواتبهم منذ 4 أشهر، وهو ما أحدث كسادًا واضحًا في الأسواق.

وذكر أن قطاع الاتصالات تأثر بشدة خلال الأيام القليلة الماضية، إذ تأثرت خدمات الاتصالات والإنترنت التي تقدمها الشركات السودانية في الخرطوم.

وأشار إلى تأثر القطاع الصحي بما تشهده البلاد في الوقت الراهن، إذ يعمل 16 مستشفى فقط داخل الخرطوم من أصل 83، كما تشهد المستشفيات نقصًا شديدًا في المعدات والمستلزمات الطبية.

وسوم :السودان