الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

النفط يتجه لتحقيق أكبر مكاسب شهرية منذ عام

  • مشاركة :
post-title
النفط - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

تتجه أسعار النفط، اليوم الاثنين، لتسجيل أكبر مكاسبها الشهرية منذ أكثر من عام، مدفوعة بتوقعات بأن تمدد السعودية الخفض الطوعي للإنتاج إلى سبتمبر المقبل وشُح الإمدادات العالمية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 74 سنتًا إلى 85.73 دولار للبرميل، كما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 98 سنتًا ليسجل 81.56 دولار للبرميل، بعد أن ارتفع أكثر من دولار في وقت سابق من الجلسة، بحسب وكالة أنباء "رويترز".

ويقضي أجل عقد خام برنت لشهر سبتمبر في وقت لاحق من اليوم. وكان عقد أكتوبر الأكثر نشاطًا سجل 85.30 دولار للبرميل بارتفاع 89 سنتًا.

كان برنت وغرب تكساس الوسيط استقرا يوم الجمعة عند أعلى مستوياتهما منذ أبريل ليستمرا في تحقيق مكاسب للأسبوع الخامس على التوالي بعد أن تلقت الأسعار دعمًا جراء شح إمدادات النفط العالمية وتوقعات بإنهاء رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

والخامان في طريقهما لإنهاء شهر يوليو بتحقيق أكبر مكاسب شهرية منذ يناير 2022، ومن المتوقع أن تمدد السعودية الخفض الطوعي لإنتاجها من النفط بمعدل مليون برميل يوميا لمدة شهر آخر ليشمل سبتمبر .

وقال محللو بنك جولدمان ساكس في مذكرة يوم 30 يوليو "ارتفعت أسعار النفط 18% منذ منتصف يونيو بعد ما أدى الارتفاع القياسي على الطلب وخفض المعروض السعودي إلى عودة العجز في الأسواق وسط تخلي السوق عن حالة التشاؤم بشأن النمو".

وسوم :النفط