الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مدرب منتخب مصر: صلاح "مذهل".. وأمم إفريقيا أصعب من كأس العالم

  • مشاركة :
post-title
روي فيتوريا ومحمد صلاح

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

أشاد البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، بعقلية وإمكانيات النجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي.

وقال روي فيتوريا في تصريحات لصحيفة "ذا أثلتيك": "عندما توليت تدريب منتخب بدأت التحدث مع بعض اللاعبين، لكن محمد صلاح كان الوحيد الذي أرسل لي رسالة".

وأضاف: "محمد صلاح نجم كبير داخل الملعب وخارجه، لديه تأثير كبير على زملائه ومتواضع مع الجميع ومستعد لمساعدة منتخب بلده دائمًا، كما يمتلك إمكانيات لا تصدق، ويعرف كيف يأخذ قراره بسرعة كبيرة وكيف يكون دائمًا في المكان المناسب، إنه مهم جدًا بالنسبة لنا".

وواصل: "محمد صلاح يستطيع اللعب لمدة 4 أو 5 أعوام في أعلى مستوى، إنه محترف مذهل ويعمل دائمًا على تطوير مستواه، ويريد الفوز بكل شيء مع منتخب مصر، ويحترق شوقًا من أجل الفوز بلقب مع منتخب مصر، كما أنه فائز بطبيعته ولا يوجد للخوف مكان بداخله".

وبسؤاله حول الموعد الأنسب لإقامة أمم إفريقيا، أجاب: "سيكون من الأفضل أن تقام البطولة عقب نهاية الموسم لإيقاف المشكلات بين الأندية والمنتخبات، بالنسبة لي أعتبر أمم إفريقيا أصعب من كأس العالم، لأنها بطولة تلعب بأسلوب مختلف، ويكون للعواطف دور مؤثر، ويوجد بها العديد من المنتخبات الجيدة في القارة السمراء، لكننا سنحاول حصد اللقب". 

وعن رأيه في ضم أندية الدوري السعودي العديد من الصفقات العالمية في الفترة الأخيرة، قال المدرب البرتغالي: "انتقال رونالدو للنصر تسبب في طفرة كبيرة للكرة السعودية، وكان يجب أن ينضم العديد من النجوم بعده، لأن العروض ضخمة واللاعبون يفكرون في مستقبلهم".

واختتم: "أتوقع أن يتحسن مستوى الدوري السعودي كثيرًا في الفترة المقبلة، أعرف شخصية الناس هناك، إنهم قادرون على التطور سريعًا".