الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا: النظام الأوكراني انسحب من المفاوضات التي طالب بها

  • مشاركة :
post-title
متحدثة وزارة الخارجية الروسية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت ماريا زخاروفا، مُتحدثة وزارة الخارجية الروسية، أنَّ روسيا تلقت، نحو 30 مُبادرة سلام للتسوية في أوكرانيا عبر القنوات الرسمية وغير الرسمية، مُؤكدة أن بلادها لم ترفض أبدًا المفاوضات.

وقالت المُتحدثة الروسية في مقابلة مع وكالة (تاس) الروسية، على هامش القمة "الروسية - الإفريقية" الثانية التي عقدت في مدينة سان بطرسبرج، إنَّ روسيا ممتنة للجميع على هذه المبادرات ولم ترفض أبدًا المفاوضات بشأن تسوية النزاع الأوكراني، حتى عندما فهمنا أنه من غير المرجح أنَّ تجلب المفاوضات أي قيمة إضافية، إلا أننا دائمًا ما نعطي مثل هذه الفرصة للشركاء أو للوضع بشكل عام.

ولفتت إلى انسحاب النظام الأوكراني خلال أبريل 2022 من المفاوضات "التي طالب بها هو"، قائلة: "جرت عدة جولات، ثم توقفوا عن الرد على الوثائق والمواد التي أرسلناها بناءً على طلبهم، وفي سبتمبر، منعوا هم أنفسهم قانونًا من التفاوض مع بلدنا".

وفي حديثها عن مبادرة السلام الإفريقية بشأن أوكرانيا، أشارت "زاخاروفا" إلى صدق محاولات الدول الإفريقية للمساعدة في حل الأزمة، وأضافت نحن ممتنون للغاية لأصدقائنا الأفارقة، فهم يقدرون السلام ويريدون أن يفعلوا كل ما في وسعهم.