الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

توقعات بتجاوز قيمة التجارة النصف سنوية بين إيران وإيطاليا المليار يورو

  • مشاركة :
post-title
إيران وإيطاليا - ارشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

توقع رئيس الغرفة المشتركة الإيرانية بين بلاده وإيطاليا، أحمد بور فلاح، اليوم السبت، تجاوز قيمة التجارة "إجمالي الواردات والصادرات" بين البلدين في الأشهر الستة الأولى من هذا العام مليار يورو، بحسب وكالة أنباء "سبوتنيك".

ونقلت وكالة "مهر" الإيرانية للأنباء، مساء اليوم السبت، عن أحمد بور فلاح أن إيطاليا كانت الشريك التجاري الأول لإيران منذ سنوات عديدة، موضحًا أن إيطاليا كانت فرصة ذهبية لإيران، لاعتبارها الدولة الأوروبية الوحيدة التي يكون الميزان التجاري الإيراني معها إيجابيًا.

وأكد المسؤول الإيراني أن "العديد من الصناعات الإيرانية المحلية، مثل الجلود والحجر والصلب والسيارات والأغذية والمنسوجات، لديها بنى تحتية أوروبية"، مضيفًا أن عدد الشركات الإيطالية التي لديها مكاتب في إيران قليل، إلا أن المقاولين في مختلف الصناعات، خاصة النفط والغاز والبتروكيماويات يقومون ببناء محطات الطاقة في إيران، مشيرًا إلى أن السبب الرئيسي لرحيل الشركات الإيطالية من بلاده يعود إلى قضية العقوبات ومشكلات الصرف المالي.

وذكر رئيس الغرفة المشتركة الإيرانية بين بلاده وإيطاليا، أحمد بور فلاح، أنه رغم التوقع بتجاوز حجم التجارة "إجمالي الواردات والصادرات" بين إيران وإيطاليا في الأشهر الستة الأولى من هذا العام المليار يورو، فإن العلاقات الثنائية قد تراجعت، لكنها لم تنقطع.