الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد رحيل محرز.. جوارديولا: السعودية غيّرت سوق الانتقالات

  • مشاركة :
post-title
بيب جوارديولا

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

أشاد الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بتعاقدات أندية الدوري السعودي في الفترة الأخيرة، في محاولة التقدم نحو العالمية.

وأبرمت أندية الدوري السعودي صفقات مدوية في الفترة الأخيرة، بدأها "النصر" بضم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الشتاء الماضي، وفي الصيف الحالي تعاقد "الاتحاد" مع كريم بنزيما ونجولو كانتي، و"الهلال" مع روبن نيفيز وخاليدو كوليبالي وسيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، بينما تعاقد "النصر" مع مارسيلو بروزوفيتش وسيكو فوفانا وأليكس تيليس، و"الأهلي" مع روبرتو فيرمينو وإدوارد ميندي ورياض محرز، و"الاتفاق" مع جوردان هندرسون.

وقال بيب جوارديولا خلال مؤتمر صحفي قبل مواجهة أتلتيكو مدريد الودية: "أفهم قرار رياض محرز بالرحيل إلى الأهلي السعودي، لقد تلقى عرضًا مذهلًا ولم نستطع أن نمنعه من الرحيل".

وأضاف: "كان من الجيد حقًا العمل مع رياض محرز، فهو لطيف للغاية وتعلمت الكثير منه، وليس من السهل إيجاد بديل له".

وتابع: "السعودية غيّرت شكل سوق الانتقالات، قبل عدة أشهر كان رونالدو هو الصفقة العالمية الوحيدة في الدوري السعودي، ولم يتخيل أن يلحق هذه الكوكبة من اللاعبين الكبار بكريستيانو".

واختتم: "أعتقد أنه سينتقل المزيد من اللاعبين الكبار إلى الدوري السعودي في المستقبل، ويجب على الأندية إدراك ذلك، لقد أصبح الدوري السعودي جاذبًا للعديد من نجوم كرة القدم، لأنهم يريدون تأسيس بطولة دوري قوي، وحتى الآن ناجحون في تحقيق ذلك".