الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير الخارجية الروسي: نسعى لعمل سلاسل لوجستية بين روسيا وكل دول العالم

  • مشاركة :
post-title
سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال سيرجي لافروف، وزير الخارجية الروسي، إن موسكو تعمل بشكل وثيق مع الصين والهند لزيادة عدد الاتفاقيات التجارية والتصديرية في العديد من المنتجات، موضحًا أنه يطمح لزيادة التعاون مع بكين ونيوديلهى.

وأضاف "لافروف"، في كلمته مع اجتماع رؤساء الأقاليم، نقلتها شاشة "القاهرة الإخبارية" اليوم الجمعة، أن روسيا لديها ديناميكية جيدة مع تركيا وإيران، كما نعير اهتمامًا إلى قمة بحر قزوين و قال : نسعى لتعزيز العلاقات مع دول "بريكس".

وتابع وزير الخارجية الروسي، أن الاتصالات تتزايد مع دولة الإمارات العربية المتحدة، في مجالات الاستثمار والبنوك والزراعة، وكذلك مع دول السعودية والبحرين وعمان، موضحا أن هذا التوجه لأن أغلبية الشركات الروسية تتعامل مع دول الخليج لأنها واعدة بالنسبة لروسيا.

وذكر أنه من أولويات روسيا في هذا الوقت تسريع تطوير مجال اللوجستيات مع الصين وكازاخستان ومنغوليا، وعمل سلاسل لوجستية بين روسيا ودول أمريكا اللاتينية، وبحر الكاريبي ودول قمة الآسيان، وكذلك مع دول "بريكس"، كما تستعد روسيا للقمة الثانية مع دول إفريقيا وعمل صيغ تعاونية وتكاملية مشتركة.

وأوضح "لافروف" أن تحقيق كل هذه الأهداف المنشودة، يتطلب فسحة من الوقت من الأقاليم الروسية ورجال الأعمال والمستثمرين الروس، مشيرًا إلى أن الهدف هو إعلاء سوية العلاقات الداخلية والإقليمية والعالمية بين شركائنا من أجل تحقيق رفاهية العيش لمواطنينا.

وسوم :لافروف