الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

خوفا من وقوع كوارث.. الصين ترفع حالة الطوارئ لمواجهة إعصار "دوكسوري"

  • مشاركة :
post-title
صورة توضح اقتراب الإعصار من الصين

القاهرة الإخبارية - وكالات

وصل الإعصار "دوكسوري"، الذي يعتبر الإعصار الخامس الذي يضرب الصين هذا العام، إلى اليابسة في مقاطعة فوجيان شرقي البلاد، اليوم الجمعة، وسط تأهب هو الأعلى والأشد خطورة في نظام التحذير من الأعاصير.

واقتربت سرعة الرياح المصاحبة للإعصار من 50 مترًا في الثانية بالقرب من مركزه، حيث من المتوقع أن يتحرك "دوكسوري" باتجاه الشمال الغربي للصين، قبل أن تبدأ شدته بالتراجع تدريجيا، حسبما ذكرت وكالة "شينخوا" الصينية.

وحتى صباح اليوم الجمعة، تم إجلاء أكثر من 446 ألف شخص في مقاطعة فوجيان إلى أماكن آمنة، بما فيهم من يعملون في تربية الأحياء البحرية، إلى الشواطئ، وفقًا لمقر السيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف في المقاطعة.

وعادت أكثر من 800 سفينة من مختلف الأنواع إلى الموانئ. وأُغلق إجمالي 463 موقعًا سياحيًا، و11624 موقع بناء، و202 محطة ميناء، بينما تم تعليق عمل جميع طرق عبّارات الركاب البالغ عددها 89 طريقًا.

وأبقت مقاطعة فوجيان على حالة الاستجابة للطوارئ من المستوى الأول لمواجهة الإعصار والأمطار الغزيرة اليوم الجمعة، فيما أغلقت عدة مدن ساحلية، مثل شيامن، وتشيوانتشو، وتشانغتشو، الشركات والمصانع والمدارس فيها.

وطالب المركز الوطني للأرصاد الجوية بالصين، في بيان صحفي اليوم الجمعة، باتخاذ الاستعدادات الطارئة لمواجهة الإعصار وتفعيل إجراءات احتياطية لاحتمال حدوث كوارث جيولوجية، متوقعًا أن تشهد بعض المناطق على مستوى المقاطعات، أمطارًا غزيرة، يتراوح منسوبها بين 250 و280 ملم.

ودعا المركز في ذات السياق إلى تعليق التجمعات الداخلية والخارجية، فيما أوصى بنقل المقيمين في المساكن المتداعية إلى أماكن آمنة.