الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بوتين يهنئ كيم جونج أون بذكرى انتصار كوريا الشمالية

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

القاهرة الإخبارية - وكالات

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، رئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون، بمناسبة الذكرى السبعين لانتصار الشعب الكوري في حرب التحرير الوطنية، بحسب وكالة "سبوتنيك".

وجاء على موقع الكرملين: "عزيزي كيم جونج أون! أصدقائي الأعزاء! أرجو أن تتقبلوا تهنئتي الصادقة بمناسبة الذكرى السبعين لانتصار الشعب الكوري في حرب التحرير الوطنية".

وأشار بوتين إلى أن هذه التجربة التاريخية للأخوة العسكرية، لها قيمة دائمة بمثابة دعم موثوق لمزيد من تطوير العلاقات بين روسيا وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية في السياسة والاقتصاد والأمن، وفي مواجهة التهديدات والتحديات الحديثة، ومن المهم بشكل خاص الحفاظ على التقاليد المجيدة للصداقة وحسن الجوار والمساعدة المتبادلة وزيادتها.

وأضاف أنه خلال المعارك الشرسة، بين عامي 1950-1953، قام جنود الجيش الشعبي الكوري بقيادة القائد الأعلى، كيم إيل سونج، بالتغلب على جميع المحاكمات وإظهار البطولة الجماعية، ودافعوا عن حرية واستقلال وطنهم، وتم تقديم مساهمة كبيرة في هزيمة العدو من قبل الأفراد العسكريين السوفييت، الذين قاتلوا جنبًا إلى جنب مع الوطنيين الكوريين، بما في ذلك الطيارون الذين قاموا بعشرات الآلاف من الطلعات الجوية.

وتمنى بوتين، لكيم جونج أون، الصحة الجيدة والنجاح في أنشطته المسؤولة لصالح الشعب الكوري، والرفاهية والسلام لجميع المشاركين في الاجتماع الرسمي.