الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

في غياب رونالدو.. فرنانديز يقود البرتغال للفوز وديًا على نيجيريا

  • مشاركة :
post-title
منتخب البرتغال

القاهرة الإخبارية - وكالات

أحرز برونو فرنانديز هدفين في الشوط الأول، وأضاف جونسالو راموس وجواو ماريو هدفين قرب النهاية، لتفوز البرتغال على نيجيريا بأربعة أهداف نظيفة، في اللقاء الودي الذي أُقيم بينهما في العاصمة البرتغالية لشبونة، قبل نهائيات كأس العالم لكرة القدم المُقامة في دولة قطر، بحسب وكالة أنباء "رويترز".

وغاب كريستيانو رونالدو قائد البرتغال بسبب مشكلة في المعدة، لكن زميله في مانشستر يونايتد فرنانديز قاد تشكيل قوي في آخر مباراة قبل السفر إلى الدوحة.

وتمثلت المفاجأة الوحيدة في مشاركة أنطونيو سيلفا مدافع بنفيكا البالغ عمره 19 عاما، والذي دخل التشكيل الأساسي بدلا عن المخضرم بيبي، الذي لا يزال يتعافى من إصابة أبعدته طويلًا.

وافتتح فرنانديز التسجيل بهدف مبكر في الدقيقة التاسعة، بعدما تعاون جواو فيلكس وديوجو دالوت ليسجل فرنانديز في المرمى الخالي.

وأضافت البرتغال الهدف الثاني بواسطة فرنانديز من ركلة جزاء في الدقيقة 35، بعد كرة عرضية من برناردو سيلفا لمست يد المدافع برايت أوساي-صامويل.

ونفذ فرنانديز ركلة الجزاء بنجاح ليصل إلى هدفين في مباراة واحدة للمرة الثالثة في مسيرته مع البرتغال.

وقال فرنانديز لمحطة (سبورت تي.في): "المثالية غير موجودة أو على الأقل من الصعب جدًا تحقيقها، لكن أدينا مباراة رائعة وسيطرنا على كل الجوانب".

وأضاف: "هذا فوز سيمنحنا ثقة كبيرة قبل مباراتنا الأولى أمام غانا".

وأجرى فرناندو سانتوس مدرب البرتغال ستة تغييرات في الشوط الثاني، وسجل راموس الهدف الثالث، فور أن أهدر إيمانويل دينيس مهاجم نيجيريا ركلة جزاء في الدقيقة 81.

واختتم جواو ماريو الأهداف بتسديدة قوية، لتنطلق احتفالات نحو 45 ألف مشجع، قبل أن تخوض البرتغال كأس العالم ضمن المجموعة الثامنة إلى جانب غانا وأوروجواي وكوريا الجنوبية.