الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأردن يدين اقتحام وزير إسرائيلي للمسجد الأقصى في خطوة استفزازية

  • مشاركة :
post-title
إيتمار بن غفير أثناء اقتحام المسجد الأقصى في القدس

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

أدان الأردن إقدام وزير الأمن القومي الإسرائيلي، صباح اليوم، على اقتحام المسجد الأقصى المبارك الحرم القدسي الشريف، وحذر من التبعات الخطيرة للسماح للمتطرفين باقتحام الأقصى وممارساتهم الاستفزازية تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلية.

وأكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، في بيان اليوم الخميس، أن قيام وزيرٍ إسرائيلي باقتحام المسجد الأقصى المبارك الحرم القدسي الشريف وانتهاك حرمته وممارسات المتطرفين تمثل خطوة استفزازية، وخرقًا فاضحًا ومرفوضًا للقانون الدولي وللوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها، مشددًا على أنه لا سيادة لإسرائيل على القدس المحتلة.

وأوضحت أن استمرار الإجراءات الأحادية الإسرائيلية والخروقات المتواصلة للوضع التاريخي والقانوني في القدس ومقدساتها تهدد بتفجير دوامات جديدة من العنف.

 وأعادت التأكيد على أن المسجد الأقصى المبارك /الحرم القدسي الشريف بكامل مساحته البالغة 144 دونمًا هو مكان عبادة خالص للمسلمين، وأن إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية هي الجهة القانونية صاحبة الاختصاص الحصري بإدارة جميع شؤون الحرم القدسي الشريف وتنظيم الدخول إليه.

وشددت على حق دولة فلسطين بالسيادة على مدينة القدس الشرقية المحتلة، وأنه ليس لإسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، أي حق أو سيادة على مدينة القدس المحتلة ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

وكان وزيرا الأمن القومي إيتمار بن غفير ووزير الجليل في حكومة الاحتلال قادا اقتحام المستوطنين صباح اليوم الخميس، للمسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.