الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الولايات المتحدة تتعادل مع هولندا في كأس العالم للسيدات

  • مشاركة :
post-title
الولايات المتحدة أمام هولندا

القاهرة الإخبارية - وكالات

تعادل منتخب الولايات المتحدة 1-1 أمام هولندا، في مباراة مثيرة بالمجموعة الخامسة في كأس العالم لكرة القدم للسيدات في ولنجتون، اليوم الخميس.

وتألق المنتخب الهولندي في الشوط الأول وحسمه بالتقدم 1-صفر، لكن انتفاضة بطل 2019 في الشوط الثاني منحته هدف التعادل في إعادة لنهائي النسخة الماضية.

وتقدم الفريق الهولندي عبر تسديدة رائعة من لاعبة الوسط جيل رورد في الدقيقة 17، ودخلت الولايات المتحدة الشوط الثاني متأخرة لأول مرة في مباراة بكأس العالم منذ 2011.

وأدركت هوران التعادل لبطلة العالم أربع مرات إثر تمريرة عرضية من ركلة ركنية لروز لافيل في الدقيقة 62، عندما قطعت على القائم القريب وأطلقت ضربة رأس لا يمكن إيقافها استقرت في مرمى حارسة هولندا دافني فان دومسيلار.

وقال فلاتكو أندونوفسكي مدرب الولايات المتحدة بعد التعادل: "رغم أن المباراة انتهت بطريقة لا نرغبها إلا أنني اعتقدت أنها مباراة جيدة لفريقنا، وما رأيته في الشوط الثاني هو ما سنراه في المستقبل كأساس".

واحتفظت الولايات المتحدة بصدارة المجموعة الخامسة بفارق الأهداف عن هولندا ولكل منهما أربع نقاط، وذلك قبل خوض المباراة الأخيرة بدور المجموعات ضد البرتغال يوم الثلاثاء المقبل، لكن هولندا ستكون واثقة من محو هذه الأفضلية عندما تواجه فيتنام في نفس الوقت.

ويلتقي في وقت لاحق اليوم البرتغال وفيتنام وذلك بعد خسارة الفريقين في المباراة الأولى.

وقال أندريس يونكر مدرب هولندا: "هذه المباريات مثل المعارك من الثانية الأولى للأخيرة، والشيء الوحيد الذي يمكنك قوله هو أن كرة القدم للسيدات قد تطورت كثيرًا، قبل المباراة لم أكن أريد التعادل وأردنا الفوز، لكن بعد الشوط الثاني هذا ما أردناه لأن الولايات المتحدة كانت قوية حقًا".