الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسل القاهرة الإخبارية: نجاح مصر في تنظيم cop27 وراء اختيارها لاستضافة "نيو ستارت" النووية

  • مشاركة :
post-title
رامي جبر مراسل القاهرة الإخبارية من واشنطن

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال رامي جبر مراسل "القاهرة الإخبارية" من واشنطن، إن اختيار مصر لاستضافة محادثات "نيو ستارت" النووية يعد نجاحًا كبيرًا للدبلوماسية المصرية، التي أثبتت أن حدودها ليست إقليمية فقط وإنما عالمية أيضًا.

وأضاف "جبر"، خلال رسالة على الهواء، من العاصمة "واشنطن"، على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الخميس، أن القاهرة تعد أول مدينة غير أوروبية يتم اختيارها لانعقاد تلك المحادثات الهامة، لتميز العلاقات بين مصر وأمريكا، وأيضا مع روسيا، واختيار مدينة غير أوروبية هو مقترح روسي في الأساس، ولاقى الرغبة الأمريكية لكون مصر شريكًا وحليفًا رئيسًا لها في المنطقة.

وأشار إلى أن مصر ظهرت بمظهر جيد جدا، في مؤتمر المناخ المنعقد بمدينة شرم الشيخ المصرية، لذلك تم اختيارها لتكون محطة مهمة لهذه المفاوضات؛ نظرًا لما تتمتع به من علاقات طيبة مع الجانبين الروسي والأمريكي ولما يتمتع به أيضا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من قبول وعلاقة وطيدة مع الرئيس الأمريكي بايدن والرئيس الروسي بوتن.

وأوضح رامي جبر مراسل "القاهرة الإخبارية" من واشنطن أن الأمريكيين والأوروبيين الذين عبروا عن قلقهم من الجانب الروسي الذي كان يلوح ويهدد باستخدام السلاح النووي، هذه المعاهدة سوف تعيد كل طرف مرة أخرى إلى مقعد التفاوض للحديث عن عمليات التفتيش المتبادلة المتوقفة، منذ الحرب الروسية الأوكرانية وهي رسائل طمأنة للعالم بأسره.