الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد موسم مثير.. إسدال الستار على منافسات الدوري المصري الليلة

  • مشاركة :
post-title
تتويج الأهلي بلقب الدوري المصري 2022-2023

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

بعد موسم مثير، تختتم اليوم الأربعاء، منافسات مسابقة الدوري المصري 2022-2023، بإقامة مباراة المصري والأهلي المؤجلة من الجولة 30.

وتنطلق مباراة المصري والأهلي في الثامنة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.

وتعد مباراة اليوم بمثابة تحصيل حاصل للفريقين، إذ حسم الأهلي اللقب رسميًا، 10 يوليو الجاري، عقب خسارة بيراميدز أمام سيراميكا كليوباترا بهدفين مقابل هدف، بينما لن يغير الفوز أو التعادل أو الخسارة مركز المصري في ترتيب المسابقة.

وخاض الأهلي 33 مباراة، فاز في 25 لقاءً وتعادل 7 مواجهات وخسر في مناسبة وحيدة، ويمتلك أقوى خط هجوم في البطولة برصيد 63 هدفًا وأقوى خط دفاع إذ اهتزت شباكه 13 مرة فقط.

في المقابل، لعب المصري 33 مباراة أيضًا، فاز في 11 لقاءً وتعادل في 14 مناسبة وتلقى 8 هزائم، وسجل 34 هدفًا واستقبل مرماه 33.

ويتصدر الأهلي ترتيب الدوري برصيد 82 نقطة، بينما يأتي المصري في المركز الخامس بـ47 نقطة.

ويمثل الأهلي بطل المسابقة وبيراميدز الوصيف، مصر في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، الموسم المقبل 2023-2024، بينما يلعب الزمالك صاحب المركز الثالث وفيوتشر الرابع في بطولة الكونفدرالية.

وهبط كل من حرس الحدود وغزل المحلة وأسوان إلى الدرجة الثانية، بعد احتلالهم آخر 3 مراكز في جدول الترتيب.

ويتربع الأهلي على عرش قائمة الأكثر تتويجًا بلقب الدوري المصري على مر التاريخ برصيد 43 لقبًا، ويحل الزمالك وصيفًا بـ14 لقبًا، والإسماعيلي ثالثا بـ3 ألقاب، بينما حصد كل من الترسانة وغزل المحلة والأوليمبي والمقاولون العرب اللقب مرة واحدة.