الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أوساسونا يحصل على موافقة بمشاركته في دوري المؤتمرات الموسم المقبل

  • مشاركة :
post-title
دوري المؤتمرات

القاهرة الإخبارية - مجدي عبد الله

أعلن نادي أوساسونا الإسباني، حصوله على موافقة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بالمشاركة في بطولة دوري المؤتمرات، موسم 2023-2024.

كانت لجنة الانضباط بالاتحاد الأوروبي قررت استبعاد أوساسونا أخيرًا من دوري المؤتمرات، نتيجة تورط النادي في تلاعب بالنتائج موسم 2013-2014.

ووفقًا للموقع الرسمي للنادي فإن نادي أوساسونا سيلعب الموسم المقبل بدوري المؤتمرات بشكل طبيعي، بعد انتهاء الإجراء أمام محكمة التحكيم الرياضية "كاس" اليوم، وبالنظر إلى الأدلة الجديدة التي قدمها النادي فقد خلص "يويفا" إلى أن النادي كان ضحية للأحداث التي وقعت منذ ما يقرب عقد من الزمان.

وأوضح أن الاتحاد الأوروبي يعتبر أن أوساسونا مناسب للمشاركة في هذه النسخة من المسابقة الأوروبية (دوري المؤتمرات).

وواصل أن أوساسونا سيكون حاضرًا في 7 أغسطس المقبل في قرعة تصفيات دوري المؤتمرات التي ستُقام في الفترة من 24 حتى 31 من الشهر المقبل.

واختتم في بيانه، أنه من ناحية أخرى، فتح "يويفا" إجراءً تأديبيًا ضد أوساسونا بسبب ذهابه إلى العدالة العادية في هذه العملية، ولكنه لن يمنع مشاركة النادي في دوري المؤتمرات، وسيقبل النادي العقوبة التي فرضها الاتحاد الأوروبي، التي لن يطعن أمامها، وأبدى التزامه لأعلى هيئة في كرة القدم الأوروبية بعدم رفع قضايا الملعب الرياضي إلى المحاكم العادي.