الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الجزائر.. وفاة 10 جنود وإصابة 25 جراء حرائق الغابات

  • مشاركة :
post-title
حرائق الغابات في الجزائر

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، وفاة 10 عسكريين وإصابة 25 آخرين، بعدما حاصرتهم نيران حريق غابات بولاية بجاية شمالي العاصمة الجزائرية، وقالت الوزارة في بيان اليوم الأحد، إن قوة الرياح تسببت في تغيير اتجاه النيران بشكل عشوائي نحو مكان تواجد مفرزة للجيش بمنطقة واد داس في بني كسيلة.

وأضافت أنه خلال عملية إخلاء المنطقة، ونظرًا لسرعة انتشار النيران والدخان، حوصر الأفراد العسكريون برفقة سكان في المنطقة، ما تسبب في وقوع ضحايا وجرحى.

من جانبه، بعث الرئيس الجزائري، عبدالمجيد تبون، اليوم الاثنين، برسالة تعزية إلى عائلات المواطنين من المدنيين والعسكريين الذين استشهدوا جراء حرائق الغابات التي نشبت ببعض ولايات الوطن.

أعلنت وزارة الداخلية الجزائرية في وقت سابق اليوم الاثنين، عن وفاة 15 شخصًا وإصابة 26 آخرين في حرائق الغابات بعدد من المحافظات الجزائرية.

وأوضحت الوزارة في بيان أنه اندلع 97 حريقًا في الغابات والمحاصيل الزراعية عبر 16 محافظة، فيما تتواصل الجهود للسيطرة على بقية الحرائق المندلعة بست محافظات.

وبحسب البيان، فقد تمت تعبئة نحو 7500 إطفائي و350 شاحنة مُختلفة الأحجام مدعومين بوسائل إطفاء جوي، ما أتاح السيطرة على معظم هذه الحرائق.

وأوضح البيان أن عمليات الإطفاء مستمرة في ست ولايات، هي بومرداس والبويرة وتيزي وزو وبجاية وجيجل وسكيكدة، بمشاركة 13 رتلًا متنقلًا و3050 عونًا، تم تعزيزها صباح اليوم بـ12 رتلًا مُتنقلة و1200 عون إضافي.

وقال البيان إن 12 طائرة لا تزال منتشرة في هذه الولايات الست، بما في ذلك مروحيات مكافحة حرائق تابعة لسلاح الجو وطائرة الإطفاء ذات السعة الكبيرة.