الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسلتنا: الشرطة الإسرائيلية تعتقل 12 متظاهرا أمام الكنيست

  • مشاركة :
post-title
احتجاجات إسرائيل

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة "القاهرة الإخبارية" من القدس، إنَّ شرطة الاحتلال اعتقلت 12 شخصًا أمام الكنيست الإسرائيلي، مشيرة إلى إصابة العشرات من المتظاهرين في أثناء الاحتجاجات. 

وأضافت خلال رسالة على الهواء لـ"القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، أنَّ سوء الوضع الاقتصادي في إسرائيل وراء الاحتجاجات أمام الكنيست، مؤكدة أن البورصة الإسرائيلية تراجعت 1.7% بعد احتجاجات الكنيست. 

وأشارت إلى أنَّ تظاهرات التعديلات القضائية أظهرت هشاشة الوضع في إسرائيل، موضحة أن المتظاهرين لا يثقون في الائتلاف الحكومي ورئيس الوزراء الحالي. 

 وأضحت أنَّ إيتمار بن غفير ، وزير الأمن القومي الإسرائيلي، هدد بإسقاط التحالف الحاكم حال التوصل لحل وسط بشأن تعديلات القضاء. 

وذكرت مراسلة "القاهرة الإخبارية"، أنَّ هناك عدة أطراف حاولت التدخل بين المعارضة والائتلاف الحكومي على رأسها الاتحاد العام لنقابات العمال في إسرائيل، من أجل التوصل لتسوية بشأن أزمة "التعديلات القضائية"، إلًّا أن حزب "الليكود" الذي يتزعمه نتنياهو رفضها. 

ويواصل الكنيست الإسرائيلي التصويت بشكل نهائي على بند رئيسي يضع قيودًا على بعض صلاحيات "المحكمة العليا"، ضمن خطط الحكومة المثيرة للجدل بشأن إعادة هيكلة القضاء، التي تسببت في إشعال احتجاجات واسعة النطاق لأشهر، وأثارت القلق في الخارج بشأن وضع الديمقراطية في إسرائيل.