الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أشخاص يحرقون نسخة من المصحف أمام السفارة العراقية في الدنمارك

  • مشاركة :
post-title
الشرطة الدنماركية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أحرق أشخاص، اليوم الإثنين، نسخة من المصحف الشريف أمام السفارة العراقية في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، حسبما أفادت وكالة "رويترز".

وفي وقت سابق، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي الأيام الماضية، مقطع فيديو وثق عملية تدنيس القرآن والعلم العراقي وحرقهما أمام السفارة العراقية في كوبنهاجن.

وألقى أنصار المجموعة العلم العراقي والمصحف على الأرض والدوس عليهما، كما بثوا الاعتداء الذي استهدف القرآن على المباشر عبر حساب المجموعة على منصة "فيسبوك".

وقالت المجموعة إنها نفذت الاعتداء احتجاجًا على مهاجمة السفارة السويدية في بغداد، وسط إجراءات أمنية مشددة اتخذتها الشرطة.

مجلس حكماء المسلمين

بدوره، أدان مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، بشدةٍ ما قام به متطرفون في الدنمارك من حرق نسخة من القرآن الكريم، في سلوكٍ عدواني مشين.

وأكد مجلس حكماء المسلمين رفضَه القاطع لمثل هذه الأعمال الإجراميَّة التي تستهدف استفزاز مشاعر جميع المسلمين حول العالم، مشيرًا إلى أن تكرار هذه الأفعال العنصريَّة تعبر عن تطرف مشين وتعصب أعمى وكراهيةٍ مقيتةٍ تتنافى مع كل القيم والثوابت والأعراف الإنسانية، فضلًا عن كونها تنال من جهودِ نشر قيم السلام والتَّعايش الإنساني.

ودعا إلى ضرورة العمل على سنِّ تشريعات حاسمة لتجريم ازدراء الأديان والانتهاكات بحقِّ المقدسات الدينية، مشيرًا إلى أنه لا يمكن تبرير هذه الجرائم النكراء تحت دعاوى حرية الرأي والتعبير.