الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الاتحاد الأوروبي يدعم النازحين في العراق بـ5 ملايين دولار

  • مشاركة :
post-title
نازحون ـ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - هند المغربي

رحب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في العراق، بالمساهمة المقدمة من الاتحاد الأوروبي وقدرها 5 ملايين يورو، لتقديم المساعدة النقدية للنازحين في العراق.

 وسيتمكن برنامج الأغذية العالمي من خلال المساهمة من تقديم مساعدات نقدية لمدة 12 شهرًا، للأسر الأكثر حاجة في محافظات نينوى وكركوك والأنبار وبغداد وبابل وديالي، بحسب بيان صادر عن البرنامج، اليوم الإثنين. 

ومن جانبه؛ أكد كريستوف ريلتيان، رئيس مكتب عمليات المساعدات الإنسانية الأوروبية في العراق، دعم الاتحاد الأوروبي على مدى السنوات الثماني الماضية المتضررين من النزاع والنازحين العراقيين الذين هم من بين الفئات الأكثر ضعفًا.

ولفت علي رضا قريشي، ممثل ومدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في العراق، إلى أنه يسمح الدعم للعائلات الأكثر احتياجًا من النازحين، بما في ذلك نقص المستندات الأساسية للاستفادة من برامج الأمان الاجتماعي الوطنية.

ومن جانبه؛ دعا البرنامج إلى تحديد الأولويات وإدراج السكان المتضررين من الأزمات في آليات الحماية الوطنية ودعم تنسيق المساعدة النقدية في الاستجابة الإنسانية لهؤلاء المستهدفين، لافتًا إلى أن الدعم يهدف لمعالجة احتياجات سبل العيش للمجتمعات الأكثر احتياجًا.