الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

النفط ينخفض وسط ترقب رفع الفائدة

  • مشاركة :
post-title
النفط - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

انخفضت أسعار النفط، اليوم الاثنين، مع ترقب المستثمرين لمزيد من الرفع في أسعار الفائدة من البنكين المركزيين الأمريكي والأوروبي، في حين أبقت قلة المعروض وآمال بخصوص تحفيزات صينية خام برنت عند 80 دولارًا للبرميل، وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 41 سنتًا أو 0.5 بالمئة إلى 80.66 دولار للبرميل، وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 37 سنتًا أو 0.5 بالمئة إلى 76.70 دولار للبرميل، وفقًا لما نقلته "رويترز".

وارتفع الخامان 1.5 بالمئة و2.2 بالمئة على التوالي في الأسبوع الماضي، في رابع أسبوع على التوالي للمكاسب مع توقع انخفاض المعروض في أعقاب تخفيضات مجموعة أوبك+، كما تصاعد القتال في الأسبوع الماضي في أوكرانيا بعد انسحاب روسيا من اتفاق نقل الحبوب عبر البحر الأسود.

ويأخذ المستثمرون في الاعتبار برفع الفائدة ربع نقطة مئوية في البنكين المركزي الأمريكي والمركزي الأوروبي هذا الأسبوع، لذلك سيكون التركيز منصبًا على تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) جيروم بأول، ورئيسة البنك المركزي الأوروبي، كريستين لاجارد، بخصوص رفع الفائدة مستقبلًا.

كما تترقب أطراف السوق أيضًا أن تطبق الصين إجراءات تحفيز لدعم اقتصادها المُتعثر، الأمر الذي سينعش على الأرجح الطلب على النفط في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وفيما يتعلق بالإمدادات قال سهيل المزروعي، وزير الطاقة الإماراتي، يوم الجمعة إن تحركات أوبك+ لدعم سوق النفط كافية في الوقت الراهن، مُضيفًا أن المجموعة متأهبة لاتخاذ المزيد من الخطوات عند الضرورة.