الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

السعودية.. تأسيس شركة لزيادة إنتاجية التمور وتسويقها دوليا

  • مشاركة :
post-title
التمر السعودي

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، اليوم الأحد، تأسيس شركة "تراث المدينة"، والتي تهدف للقيام بدور رئيسي في رفع القدرة الإنتاجية وتحسين مستوى الجودة لتمور العجوة بمنطقة المدينة المنورة.

وتهدف هذه الخطوة إلى تطوير قطاع الأغذية والزراعة في المملكة، وزيادة حجم المحتوى المحلي لقطاع التمور ورفع إسهامه في الناتج المحلي، وتنويع مصادر الدخل تماشيًا مع رؤية السعودية 2030، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وتستهدف شركة "تراث المدينة" إلى تسويق منتجات تمور العجوة محليًا ودوليًا، إضافة إلى الإسهام بتوزيع أصناف التمور الأخرى، بما يلبي الطلب المتزايد عالميًا على منتجات التمور، كما ستسهم الشركة في تطوير الزراعة المستدامة في منطقة المدينة عبر الاستعانة بالخبرات العلمية، وتبني أفضل التقنيات الزراعية الحديثة.

ويمتلك صندوق الاستثمارات العامة العديد من الاستثمارات الاستراتيجية في قطاع الأغذية والزراعة، للمساهمة في تنويع الاقتصاد ونمو الناتج المحلي الإجمالي، من ضمنها "الشركة السعودية للقهوة"، والتي تهدف إلى الارتقاء بالبن الخولاني السعودي، و"شركة تطوير منتجات الحلال" التي تهدف إلى الاستثمار في قطاع صناعة منتجات الحلال في المملكة، والشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني "سالك".