الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كرواتيا تتأهل إلى نهائي كأس هوبمان للتنس للفرق المختلطة

  • مشاركة :
post-title
بورنا تشوريتش ودونا فيكيتش

القاهرة الإخبارية - وكالات

قاد بورنا تشوريتش ودونا فيكيتش، كرواتيا لمواجهة سويسرا بنهائي كأس هوبمان للفرق المختلطة للتنس، بتغلبهما على الثنائي الإسباني كارلوس ألكاراز وريبيكا ماساروفا 1-6 و6-4 و14-12 في المباراة الحاسمة، بحسب وكالة "رويترز".

وكان ألكاراز، المصنف الأول عالميًا، قد تعادل لإسبانيا 1-1 بفوزه على تشوريتش 6-3 و6-7 و10-5 ليحقق ثاني انتصاراته في مواجهات الفردي التي خاضها في البطولة المقامة على الملاعب الرملية في نيس، بعد أيام من تتويجه بطلًا لويمبلدون، المقامة على الملاعب العشبية.

وحسم اللاعب البالغ 20 عامًا المجموعة الأولى في 36 دقيقة، بعدما تحسن مستواه مقارنة بمباراته الأولى أمام البلجيكي ديفيد جوفين، لكن تشوريتش تعادل بعدما فاز بشوط فاصل محتدم في المجموعة الثانية.

واحتكم اللاعبان إلى شوط فاصل بعدما تعادلا بمجموعة لمثلها، رفع فيه ألكاراز المستوى ليحسم المباراة التي استغرقت أكثر من ساعتين بقليل ليدفع بالمواجهة إلى مباراة الزوجي المختلط، حيث حافظت كرواتيا على هدوئها وقلبت تأخرها بمجموعة لتحقق فوزًا لا ينسى.

وتواجه كرواتيا الفريق السويسري في النهائي المقرر اليوم الأحد، على أمل تحقيق ثاني ألقابها في البطولة بعد نجاحها في 1996.

وكانت فيكيتش تفوقت على ماساروفا في المباراة الأولى من المواجهة، إذ استغلت "المصنفة 22 عالميًا" أربع نقاط من أصل سبع فرص للكسر لتفوز 6-2 و6-1.

ودافعت سويسرا عن اللقب في آخر نسخة أقيمت من البطولة في 2019، عندما قادها روجر فيدرر للفوز باللقب للمرة الرابعة إجمالًا.

وعادت البطولة إلى جدول المنافسات بعد غياب أربع سنوات، إذ فقدت موقعها قبل بطولة أستراليا المفتوحة لصالح كأس اتحاد لاعبي التنس المحترفين لفرق الرجال التي لم تستمر طويلًا.