الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إجلاء المئات بسبب حريق غابات في جزيرة رودس اليونانية

  • مشاركة :
post-title
حرائق اليونان

القاهرة الإخبارية - وكالات

قالت السلطات اليونانية إن حريق غابات مستعرًا في جزيرة رودس منذ خمسة أيام، أجبر المئات على الفرار من القرى والشواطئ المتضررة من الحريق، بحسب "رويترز".

وقال نيكوس أليكسيو، المتحدث باسم خفر السواحل، إن سفنًا تابعة لخفر السواحل وأكثر من 30 قاربًا خاصًا أجْلت ما لا يقل عن ألفي شخص، بينهم سائحون، من الشواطئ القريبة بمنطقتي كيوتاري ولاردوس في الجزء الجنوبي الشرقي من الجزيرة.

وأضاف أن عملية جارية في الوقت الراهن لإجلاء نحو 600 من الشواطئ في كيوتاري وجينادي باتجاه بليميري.

وذكر فاسيليس فاثراكوجيانيس، المتحدث باسم خدمة الإطفاء، أن السلطات حثّت أيضًا نحو ألف شخص على مغادرة قرى بفكي وليندوس وكالاتوس مع اقتراب الحريق منها.

وتكافح فرق الإطفاء التي تلقت تعزيزات من سلوفاكيا في مواجهة بؤر جديدة من حريق الغابات المشتعل منذ خمسة أيام وأججته الرياح العاتية، وتشارك طائرات تقذف المياه في جهود إخماد النيران.

وأظهرت لقطات عرضها التلفزيون اليوناني صفوفًا طويلة من السياح وهم يجرون أمتعتهم، بينما يسيرون في أحد الطرقات ضمن عملية الإجلاء، بينما شوهد دخان يتصاعد في الخلفية.

وقال كونستانتينوس تاراسلياس، نائب رئيس بلدية رودس، لمحطة "أوبن تي.في" التلفزيونية: "أقمنا حواجز لصد الحريق حول قرية لايرما الليلة الماضية، لكن تغير الرياح 180 درجة هذا الصباح أدى لزيادة حجم الحريق وامتداده لكيلومترات، وصولًا إلى منطقة سياحية".

وأضاف "تاراسلياس" أن الأشخاص الذين أجْلتهم السلطات يقيمون حاليًا في ملعب مغلق وفي فنادق بالجزيرة. 

وقال خفر السواحل إن السياح سيقيمون في ثلاث عبَّارات للركاب خلال أوقات الليل.