الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس الأركان الإسرائيلي: إقرار التعديلات القضائية يضر بكفاءة الجيش

  • مشاركة :
post-title
تظاهرات إسرائيلية ضد التعديلات القضائية

القاهرة الإخبارية - وكالات

نقلت القناة 12 الإسرائيلية، اليوم السبت، عن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي، قوله إنه في حال تمرير التشريعات القضائية "سيكون هناك ضرر حقيقي على كفاءة الجيش".

في السياق ذاته، ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن 10 آلاف جندي من الاحتياط في الجيش الإسرائيلي يقولون إنهم لن يؤدوا الخدمة بعد الآن في حالة إقرار التعديلات القضائية.

وينضم هؤلاء الجنود إلى أكثر من 1000 جندي بقوات الاحتياط في سلاح الجو، هددوا بعدم التطوع في حال إقرار التعديلات التي أثارت جدلًا واسعًا وقوبلت بتظاهرات حاشدة منذ شهور، لأنها تسمح للحكومة بالسيطرة على السلطة القضائية وإلغاء أحكام المحكمة العليا.

وانضم 10 آلاف جندي من قوات الاحتياط الإسرائيلي مساء السبت، إلى آلاف آخرين من جنود الاحتياط ممن عارضوا الخدمة العسكرية بالجيش الإسرائيلي احتجاجًا على استمرار الائتلاف الحكومي بالتشريعات.

وقالت القناة 14 العبرية إن وزير الجيش يواف جالانت اطلع على مستجدات وتداعيات رفض الخدمة العسكرية في الجيش الإسرائيلي التي كان آخرها الرسالة التي وقع عليها 1142 ضابطًا وجنديًا نشطًا بالاحتياط، أمس الجمعة، برفض الخدمة العسكرية في حال تواصلت تشريعات إضعاف القضاء.

وأضافت القناة، أن وزير الجيش، يتابع بقلق رفض 10 الآف جندي من الاحتياط الخدمة العسكرية.